للجنس الناعم.. الأظافر الصناعية خطر يهدد صحتك

الأظافر الصناعية
الأظافر الصناعية

 

غالباً ما تلجأ الفتيات إلى ما يسمى بالأظافر الإصطناعية لتوفير الوقت والمال، حيث إنها تضعها لمدة شهرٍ أو أكثر بدلًا من أن تذهب كل أسبوع لصالونات التجميل ولكنها قد تضر بالصحة.

وبحسب منظمة الصحة الألمانية، فإن الأظافر الاصطناعية غير صحية أبداً إذ أنها تزيد من المخاطر الصحية كالالتهابات وتحلل الأظافر وذلك لأنه عند إزالة الظفر الاصطناعي، يكون الظفر الأصلي أو الطبيعي قد أصبح معرضاً بشكل خاص للعدوى والتغيرات الأخرى، وإذا انكسر أحد الأظافر الاصضناعية، قد يتسبب في صعوبة عودة الأظافر الطبيعية كما كانت من قبل.

اقرأأيضا||دراسة: الأظافر الاصطناعية تسبب نمو الخلايا السرطانية

هو نفس الاستنتاج الذي توصلت إليه الأكاديمية الوطنية للصيدلة في فرنسا، وتبين من خلالها أن وضع هذه الأظافر بشكل مستمر؛ من الممكن أن يؤدي إلى المعاناة من مشكلة صحية خطيرة.

يجب الحذر من اتباع هذه العادة، ومعرفة السبب الذي دفع الخبراء إلى الإشارة إلى أن الأظافر الاصطناعية تضر بالصحة.


أضرار الأظافر الاصطناعية

وفي نتائج دراسة أجرتها الأكاديمية الفرنسية إلى أنه يمكن الأظافر الاصطناعية في حال وضعت بشكل دائم أن تسبب نمو الخلايا السرطانية، وجد الخبراء أنها تحتوي عادة على مواد من البلاستيك والصمغ الأكريليك، فضلاً عن الطلاء شبه الشفاف.

وأكدوا أن استعمالها يمكن أن يؤدي إلى المعاناة من بعض المشاكل مثل الإكزيما تحت الظفر وفي محيطه، الحساسية، وحدوث الالتهابات البكتيرية ، فضلاً عن أن الجل نصف الشفاف الذي يتم طلاء هذه الأظافر به يمكن أن يسبب الحروق والحساسية تجاه الأشعة، كما رأوا أنه يمكن بعض الطرق التي تعتمد من أجل تطبيقها أن تعزز خطر الإصابة بسرطان الجلد.

ولفت الباحثون إلى أن تلك الاظافر قد تسبب الحساسية، فتظهر الأعراض التي تشمل الالتهابات واحمرار الجلد والشعور بالحكة وتقشر الجلد أو تشققه وتكوين حويصلات صغيرة حول الأظافر، كما أنه يسبب الالتهاب لبعض الأماكن الحساسة من الجسم مثل الوجه والرقبة نتيجة لمس الأظافر المطلية قبل أن يجف عليها الطلاء تماماً. 

وأكدت أنه من الضروري الاستعلام جيدًا بشأن نوعية الأظافر التي يتم تركيبها وأفضل التقنيات التي يمكن اعتمادها لهذه الغاية.

ودعت صالونات التجميل النسائي إلى نشر الإعلانات التي تتضمن تحذيرات من خطورة هذه الأظافر ومن مضاعفاتها السلبية، وشددت على أهمية اعتماد طرق العناية الصحية اللازمة وتنظيف أدوات التطبيق اللازمة.

وذكرت أيضاً، من المهم أن تتذكري أن الأظافر الصناعية تضر بالصحة في بعض الأحيان، ومن الضروري أن تحرصي على الاهتمام بالتفاصيل الصحية قبل اتخاذ القرار بتطبيقها.