«رجيم السوائل».. نزول سريع للوزن ومشاكل للهضم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رجيم السوائل يقدم لك الحل السريع والسحري لخسارة الوزن، فهو من أكثر الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها وتحقق لك نقصا سريعا ومضمونا للوزن ولكن انتظر.. عليك التفكير مطولا قبل اتباعه فأضراره قد تجعله النظام الاسوء بالنسبة لك.

ويعتمد هذا النظام في حصوله على الجزء الأكبر من السعرات الحرارية على تناول السوائل مثل: العصير أو الأطعمة اللينة أو المخفوقة، وبحسب موقع "nutriligh" فهو يضمن لك خسارة من 3 إلى 4 كيلوجرام في أسبوعين.

اقرأ أيضا| تكشف الحرارة والنبض.. «جريس» أول ممرضة «روبوت» في العالم | فيديو

ولكن الحصول على مقدار قليل من السعرات الحرارية يوميا، يمكن أن يؤدي إلى خلل في توازن كمية البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وهذا النقص في العناصر يؤدي إلى الشعور بالصداع والدوخة وفقدان التوازن كما يمكن أن يسبب تساقط الشعر.

وعدم ضمان الحصول على الكمية الكافية من الألياف، يؤدي أيضا إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وانخفاض الطاقة بالجسم فالألياف تعتبر من مصادر الطاقة المهمة، كما ينتج عن نقص البروتينات خسارة العضلات.

ولكن الأكثر سوءًا في رجيم السوائل، أنه حتى ميزته في خسارة الوزن سريعا يفقدها بمجرد العودة إلى الطعام الصلب مرة أخرى فهي خسارة مؤقته للوزن وليست على المدى البعيد، فمن الممكن أن يعود الوزن إلى ما كان عليه ويزداد بشكل مفاجئ عند التوقف عن اتباع هذا النظام.