خاص| تفاصيل مشاركة «القاهرة» بالمبادرة العالمية لإنقاذ المواطنين من الأمراض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت منظمة بلومبيرج الخيرية، عن انضمام  محافظة القاهرة  وخمسة مدن أخرى لمبادرة «الشراكة من أجل مدن صحية»، ذلك باستثمار يبلغ  31 مليون دولار.


من جانبه أكد مصدر في محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن مبادرة «الشراكة من أجل مدن صحية» هي شبكة عالمية مرموقة من المدن الملتزمة بإنقاذ الأرواح من خلال الوقاية من الأمراض غير المعدية.

وأضاف المصدر أن تلك المبادرة «الشراكة من أجل مدن صحية» مدعومة من منظمة بلومبيرج الخيرية بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والاستراتيجيات الحيوية.

وأشار إلى أن  تلك هذه المبادرة  تمكن المدن في جميع أنحاء العالم من تقديم سياسة عالية التأثير أو تدخل برنامجي للحد من الأمراض غير المعدية والإصابات في مجتمعاتهم.

 وأضاف أن من أهداف تلك المبادرة أيضا دعم  المدن خلال جائحة كورونا، وذلك من خلال الحصول على الموارد والأدوات العملية لكيفية التعامل مع فيروس كورونا.

 

 

 

من جانبه أكد محافظ القاهرة  اللواء خالد عبد العال، أن العاصمة تتطلع إلى الاستفادة من خبرة بلومبيرج الخيرية، بالإضافة إلى تجارب المدن الأخرى، لضمان انعكاس أفضل الممارسات الدولية في جهودنا.
 

يذكر أن تم إطلاق الشراكة من أجل مدن صحية في عام 2017 كجزء من دور مايكل بلومبرج كسفير عالمي لمنظمة الصحة العالمية للأمراض غير المعدية والإصابات.

وتعد الشراكة من أجل مدن صحية عبارة عن تعاون مع منظمة الصحة العالمية والاستراتيجيات الحيوية، وهي منظمة صحية عالمية، تحت رايتها الآن 70 مدينة.

وتدعم الشراكة المحافظين الذين ينفذون سياسات أو برامج مثبتة وعالية التأثير للحد من الأمراض غير المعدية والإصابات في مجتمعاتهم.

وتتسبب الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والإصابات بما في ذلك حوادث المرور، في حدوث ما يقدر بنحو 80٪ من الوفيات في جميع أنحاء العالم كل عام.

وفي عام 2020 ، أدرجت الشراكة أيضًا دعم استجابة المدن لكورونا ويرفع إعلان اليوم المبلغ الإجمالي للتمويل الخاص بالشراكة إلى 52 مليون دولار.

اقرأ أيضا| الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد مشروع تخطيط «عشش» المهاجرين بالمرج