التفاصيل الكاملة لسقوط رجل أعمال هارب من 149 سنة سجنًا بالقاهرة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت تحريات رجال مباحث القاهرة التفاصيل الكاملة في واقعة ضبط رجل أعمال هارب من غرامات وأحكام بلغت 149 عامًا، أن المتهم هارب من غرامات 14 مليون جنيه غرامات.  

وأضافت التحريات أن المتهم مقيم بالقاهرة وسبق اتهامه في 45 قضية «نصب، شيكات» ومحكوم عليه في 95 قضية، بالتحصل على قروض مالية من عدة بنوك وتأسيس مشروع سكني كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وتعثره في سداد أقساط القروض المستحقة عليه، مما أدى للحجز على المشروع السكني لصالح البنوك.

وأوضحت التحريات أن المتهم قام بارتكاب العديد من وقائع النصب على المواطنين من خلال إيهامهم باستمرار ملكيته للمشروع والإعلان عن بيع الشقق السكنية والتحصل على مبالغ مالية نظير التعاقدات.

اقرأ أيضا|القبض على رجل أعمال هارب من 149 سنة سجنًا بغرامات 14 مليون جنيه

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى مكان اختباء المذكور بنطاق محافظة الجيزة، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافه وضبطه بمكان اختبائه، وبحوزته «عدد من الشيكات الخاصة بالعملاء صادرة لصالح المتهم، عدد من عقود بيع من المتهم لآخرين بالمشروع السكني، كمية من الأوراق الخاصة بالمشروع منسوب صدورها للجهات الحكومية تستخدم في التحايل على راغبي شراء الشقق السكنية وإيهامهم باستمرار ملكيته للمشروع، 2 خاتم خاصين بالشركة، دفتر شيكات منسوب لأحد البنوك خاص بالمتهم».

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بالأحكام الصادره ضده، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.