الصحة: 5 تعديلات على بروتوكول علاج كورونا للمصابيين بالمستشفيات

علاج فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا

كشفت الدكتورة نهي عاصم، مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث، عن 5 تعديلات أجرتها وزارة الصحة على برتوكول علاج كورونا للمصابيين في المستشفيات.

وأوضحت "عاصم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة " دي ام سي"، أن الوزارة وضعت البروتوكول الأول في مارس 2020 مع بدء انتشار الوباء في مصر، وأجرت بعدها عدة تغييرات فيه لتتوافق مع التغييرات التي تحدث للفيروس، وتوافقًا مع بروتوكولات العلاج الدولية.

وأكد أن أخر تعديل بإضافة عقار أكثر فعالية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، ويساهم فى خفض 70% من وصول المصابين للحالات المتأخرة والوفاة، وذلك ضمن استحداث بروتوكول علاج فيروس كورونا فى نسخته الخامسة.

واليوم أصدرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، وقد استهلت النشرة باجتماع الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع قيادات الرعاية الصحية والعلاجية الجُدد بالهيئة، والذي أكد خلاله على وضع استراتيجية عمل موحدة لكافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمختلف محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، تستهدف الوصول إلى أعلى مستويات الجودة والتميز في الخدمة الطبية المقدمة بما يتماشى مع معايير الجودة العالمية.

وتجاء بالنشرة، توقيع الهيئة العامة للرعاية الصحية بروتوكول تعاون ثنائي مع الهيئة العربية للتصنيع، في مجالات تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتنفيذ الابتكارات والاختراعات التي تخدم مجال الرعاية الصحية، بما يضمن استمرار الارتقاء بالخدمات الطبية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل وتحقيق رؤية مصر للتنمية الشاملة المستدامة 2030.

وتضمنت أيضًا، إعلان هيئة الرعاية الصحية موعد عقد امتحانات القبول للمتقدمين للالتحاق بمعاهد رعاية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2022/2021، والتابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد في (16-19) من شهر أغسطس الجاري، إضافة إلى إعلان نجاح إعادة تسجيل مستشفى السلام بورسعيد لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية مطابقتها المعايير والاشتراطات الموضوعة للجودة.