فتح مدارس الغربية لتطعيم المسافرين للخارج بلقاح كورونا

 لمواجهة التكدس بمراكز تطعيم الكورونا بالغربية فتح المدارس كمقرات لاستقبال المسافرين للخارج 
 لمواجهة التكدس بمراكز تطعيم الكورونا بالغربية فتح المدارس كمقرات لاستقبال المسافرين للخارج 

كتب : عصام عمارة 


وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بفتح المدارس لتكون مقرات ومراكز لتطعيم المسافرين للخارج للحد من الزحام.

 

جاء ذلك لمواجهة التكدس والازدحام الشديد بمراكز التطعيم بأمصال الكورونا بمدن محافظة الغربية خاصة مع توافد أعداد كبيرة من المسافرين للخارج الراغبين في الحصول على التطعيمات والحصول على التطعيمات كي يستطيعوا السفر للخارج .

 

وقامت منى صالح رئيس مركز ومدينة بسيون بالإشراف على فتح  منافذ جديدة فى مدرسة الجمهورية ببسيون  وكذلك بعض  الوحدات الصحية وتوفير 1000 جرعه وذلك حرصا على راحة المواطنين وتسهيلا للحصول على المصل وخاصة للمسافرين والوافدين من مراكز أخرى وحصول المواطنين على الشهادة المطلوبة التي تثبت ذلك.

 
كما تم فتح مدرستي الشهيد مبروك والشهيد عارف بمدينة كفرالزيات لهذا الغرض واستضافة فرق الصحة والمسافرين للخارج داخل حجرات المدرسة.

 
من ناحيته أعلن  الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المحافظة وفرت 21 مكانا ثابتًا بالمحافظة لتلقي لقاح كورونا بالإضافة  إلى 8 مراكز لإعطاء اللقاح للمسافرين طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

 

وأضاف: "نعمل  بتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقله لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم".

وشدد وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة، توفر خدمة 40 وحدة متنقلة بالجهات الحكومية والخدمية وقطاع الأعمال ، وكافة المصالح الحكوميه والمساجد والكنائس والمصانع لإعطاء اللقاح للمواطنين .
 
وكشف وكيل وزارة الصحة أن محافظة الغربية تستهدف تطعيم 30 ألف مواطن يوميًا بالمجان على مستوى العاصمة سواء بالمراكز الثابتة أو الفرق المتحركة والقوافل الطبية.
 
وناشد الدكتور عبد الناصر، المواطنين الإستجابة لدعوة وزارة الصحة والسكان بضرورة الإسراع بحجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس تحسبًا لأي موجة متوقعة ، والحصول على اللقاح يتم من الساعة 9 صباحًا بالمراكزمن خلال التسجيل عبرموقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة وتيسيرًا على المواطنين سيتم التسجيل بموقع الحصول على اللقاح .

اقرأ أيضا| أجهزة الرى بالغربية ترفع حالة الطوارئ بعد ارتفاع منسوب مياه النيل| صور