بمناسبة عبورها القناة للمرة الثانية.. أول صور للقبطان الجديد للسفينة «إيفر جيفن»

صور قبطان السفينة البنمية العملاقة EVER GIVEN 
صور قبطان السفينة البنمية العملاقة EVER GIVEN 

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم الجمعة، عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة  EVER GIVEN  بنجاح ضمن قافلة الشمال خلال رحلة العودة بعد تفريغ حمولتها قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى الصين.

 

ووجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل عبور السفينة بأمان وذلك بتعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، وتخصيص القاطرتين مساعد ١ ومساعد ٢ لمصاحبة السفينة خلال رحلتها عبر القناة.

 

وأكد الفريق ربيع على أن عبور السفينة EVER GIVEN مجددا  في رحلتها رقم ٢٢ عبر القناة، يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها القناة كأقصر وأسرع الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، كما يدل على العلاقات الطيبة والاستراتيجية التي تجمع قناة السويس بالشركة اليابانية المالكة للسفينة.

 

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على صور للقبطان الجديد لسفينة الحاويات البنمية «EVER GIVEN »، التي جنحت بقناة السويس مارس الماضي لمدة 6 أيام، خلال عبورها المجرى الملاحي لقناة السويس.

 

وكانت الشركة المالكة للسفينة قامت باستبدال ربان EVER GIVEN بعد التوصل لاتفاق مع قناة السويس قبل الإفراج عن السفينة والحصول على تعويض، الذي كان يقودها أثناء جنوحها، بقبطان آخر.

 

وأكدت المصادر أن قبطان السفينة البنمية الجديد، هندي الجنسية أيضا وهو من قام بقيادتها من مكان التحفظ عليها بالبحيرات المرة  إلى ميناء روتردام بهولندا ثم رحلة العودة الحالية لعبور قناة السويس في طريقها للصين، ويعد من أفضل أطقم الشركة المالكة للسفينة.

وتعد «إيفر جيفين» من أكبر الناقلات حول العالم، وظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي، ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

اقرأ أيضا| السفينة البنمية «إيفرجيفين» تصل الإسماعيلية قادمة من بورسعيد