حبس شاب استرالي ٨ أشهر لتظاهره ضد قيود كورونا بدون ترخيص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة استرالية حكما بالسجن على ناشط بسبب تنظيمه لمظاهرة ضد قيود الإغلاق في مدينة سيدني نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا: تمديد تدابير الإغلاق في سيدني بأستراليا لنهاية سبتمبر

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الناشط الاسترالي البارز أنتوني خلوف أعترف بتنظيمه لمظاهرة ضد قيود كورونا المفروض في البلاد مما يعد انتهاكا للإجراءات الصحية في المدينة.



وأصدرت المحكمة حكما بحبس الناشط الاسترالي خلوف لمدة 8 أشهر بسبب تنظيم المظاهرة، بالإضافة إلى عدم منحه إفراجا مشروطا لمدة 3 أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الناشط الاسترالي خرق أيضا قواعد السفر عبر زيارته لأحد أقرابه في مدينة سيدني التي ضربها الوباء مؤخرا.

كما ساعد خلوف في تعزيز الاحتجاجات المناهضة للإغلاق في مدن عبر أستراليا الشهر الماضي، وشارك في عدد من الحملات الإلكترونية الداعية للتظاهر.

ومددت السلطات الأسترالية، الجمعة، إجراءات الإغلاق في سيدني التي فُرضت قبل شهرين، لشهر إضافي، في وقت تحاول أكبر مدينة في أستراليا احتواء ارتفاع جديد في عدد الإصابات بكوفيد-19 ناجم عن المتحوّرة دلتا.

وقالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بريجيكليان "للأسف عدد الإصابات لا يكفّ عن الارتفاع"، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى اتخاذ قرار "صعب".

فبعدما سجّلت سيدني عدداً صغيراً من الإصابات منذ بدء تفشي الوباء، باتت تحصي حالياً أكثر من 600 حالة في اليوم.

وستبقى إجراءات الإغلاق سارية في أنحاء المدينة حتى نهاية سبتمبر. وسيخضع السكان الذين يقطنون في الأجزاء الأكثر تضرراً من المدينة لحظر تجوّل ليلي ولن يتمكنوا من الخروج سوى لساعة واحدة في اليوم لممارسة نشاط رياضي.

ونُشر نحو ألف جندي لمساعدة الشرطة على فرض التدابير التي ينتهكها السكان أكثر فأكثر.

ويستمر عدد الوفيات في الارتفاع وينتشر الفيروس في مناطق أخرى من البلاد فيما تسارع أستراليا لتلقيح عدد أكبر من السكان.