القوى العاملة: لبنان يمدد مهلة دفع رسوم إجازات العمل وبراءات الذمة للمصريين

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريراً عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بيروت - لبنان، في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم، ولحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير عبر الملحق العمالي ببيروت شرين سيد عبدالجواد رئيس مكتب التمثيل العمالي بشأن تم تمديد دفع الرسوم في وزارة العمل اللبنانية فيما يتعلق بتمديد المهل القانونية والقضائية والعقدية وتعليق أقساط الديون.

وكشفت الملحق العمالي، عن أن وزيرة العمل لميا يمّين، أصدرت تعميمًا يقضي بتمديد مهلة دفع رسوم إجازات العمل وبراءات الذمة التي تعتبر منتهية الصلاحية وتلك التي انتهت صلاحية إقامتها، وذلك حتى 31 ديسمبر المقبل.

ونص التعميم على أن يعطى أصحاب العلاقة الذين انتهت صلاحية إجازة عملهم خلال العام الجاري، إجازة عمل صالحة إلى التاريخ المقبل لصلاحية إجازة العمل من العام التالي، شرط أن لا تقل صلاحية الإجازة المعطاة عن ستة أشهر من تاريخ منحها، وتطبق الأصول المعتمدة سابقا في حال تعذر إعطاء الأشهر الستة.

وتعتبر براءة الذمة التي نفذت اعتبارًا من أول يناير 2021 صالحة إلى 31 ديسمبر المقبل، وتمدد عند اللزوم ضمن هذه المهلة.

 

اقرأ أيضا| القوى العاملة: بدء التقديم للدورة الثانية للفندقة الشاملة بسوهاج.. السبت