محافظ قنا يتفقد إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقريتىّ القارة وسمهود

محافظ قنا يتفقد إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقريتىّ القارة وسمهود
محافظ قنا يتفقد إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقريتىّ القارة وسمهود

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا  مجمعىّ الخدمات بقريتىّ القارة وسمهود التابعين لمركز أبوتشت، وذلك لمتابعة الأعمال الإنشائية بهما والإطمئنان على انتظام معدلات التنفيذ، رافقه النائبة نجلاء باخوم عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة يأتى ذلك في إطار المتابعة الدورية  للمشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري والذى يمثل المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 


استهل محافظ قنا جولته بتفقد مجمع خدمات قرية القارة  المقام على مساحة ٦٠٠ م بتكلفة مالية تصل إلى ١٠ ملايين جنيه مشيرا إلى نسبة تنفيذ الأعمال  بالمجمع بلغت ٣٦٪؜ .

كما تفقد مجمع الخدمات بقرية سمهود والذى يجرى تنفبذه على مساحة ٦٠٠ م  بتكلفة ١٠ ملايين جنيه  بنسبة تنفيذ وصلت إلى ٢٦٪؜ . 
وأوضح محافظ قنا أنه من المستهدف إنشاء ٥ مجمعات خدمات بالوحدات المحلية لقرى مركز أبوتشت  هى ( بخانس ـ قصير بخانس ـ   ابوشوشة ـ سمهود ـ القارة) بتكلفة إجمالية تصل الي ٥٣ مليون و ٥٠٠ الف جنيه، لافتا أن تلك المجمعات سوف تضم " وحدة محلية ، مجلس محلى ، مكتب بريد ، شهر عقارى ، سجل مدنى ، وحدة تضامن اجتماعى ، مركز تكنولوجى ، مكتب تموين" .

ومن المقرر أن تقدم خدماتها لعدد  ٤٦٩ الف نسمة من أهالى تلك القرى وتوابعها ، مؤكدا أن هذه المجمعات سوف تُنهى معاناة سكان القرى فى الحصول على الخدمات الحكومية ، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمى والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

اقرأ أيضًا.. أجهزة غسيل كلوي جديدة بمدينة أبو تشت في قنا