برلماني يطالب «التعليم» بإعادة التقدم بمقترح التحسين للثانوية العامة

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب عبد الفتاح يحيى أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المقترح الذي تقدمت به  وزارة التعليم حول نظام التحسين للبرلمان وتم رفضه في مجلس الشيوخ، مقترح وجيه، وعلى الوزارة أن تقدمه للبرلمان مره ثانية لمناقشته وإحالته للجان المختصة، على أن تتم دراسته على الفور، لأن البرلمان كممثل للشعب، فدوره الأساسي والرئيسي يكمن فى الوقوف على المصلحة العامة، لما فيه النفع والفائدة لأبنائنا من طلاب الثانوية.


وأوضح أن نتائج طلاب الثانوية العامة الضئيلة هذا العام، رغم ارتفاع البعض منها، وكان لها التأثير الأصعب على جميع الأسر المصرية.

وأضاف أن أهم ما يجب مراعاته فى مقترح تطبيق التحسين لطلاب الثانوية، ألا يكون به أي تجاوزات  تضر بالمصلحة التعليمية، غير ذلك سيتم الموافقة عليه على الفور، متمنيا لكل طلاب مصر التوفيق والسداد، لتحقيق رفعة هذا الوطن، والمشاركة فى إشعال خطة التنمية التى تتبناها الدولة فى توجهاتها الحديثة بقيادة الرئيس السيسي.

كان قد تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارًا من أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بشأن نظام التحسين عبر جروب «يوميات المعلم المصري»، وذلك حول إمكانية التحسين. 


ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على استفسار ولي الأمر، بتطبيق الواتسآب، قائلاً: «قلنا مرارًا أن الوزارة تقدمت بهذا المقترح للبرلمان وتم رفضه في مجلس الشيوخ ولذلك لا يوجد تحسين هذا العام».