«الصناعات الغذائية بالعاشر» تبحث حل أزمة التراخيص مع الهيئات الحكومية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبلت لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال اجتماعها الشهري الذي عٌقد برئاسة حسن الفندي كلا من المهندسة رحاب عبد الله مدير إدارة الألات وتراخص الغلايات بمصلحة الرقابة الصناعية فرع الزقازيق و أحمد إبراهيم مدير إدارة التموين بالعاشر من رمضان لمناقشة المشاكل وإجراءات التراخيص تسهيلا على المستثمرين بالقطاع.


استعرض أعضاء لجنة الصناعات الغذائية بعض المشكلات التى تواجههم وأبرزها تعدد جهات الولاية والرقابة على مصانع الغذاء مطالبين بتوحيد المعايير والضوابط مع كل الجهات الرقابية بما يخدم القطاع الصناعى ويسهل عملية الإنتاج، وكذلك عدم تأخير إجراءات تراخيص الغلايات لأكثر من 15 يوم. 


وفى سياق متصل طالب حسن الفندي عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر ورئيس لجنة الصناعات الغذائية كافة مصنعى الغذاء فى مصر بضرورة الإلتزام بمعايير الجودة العالمية فى عملية التصنيع مؤكدا بأن ذلك يأتى فى إطار خطة الدولة لتوفير الأمان الصحى للمواطن، كما طالب بضرورة تشديد الرقابة على السوق الموازى ومصانع بير السلم التى تضر الصناعة الوطنية المرخصة.


ودعا الفندى مدير إدارة التموين بالعاشر بضرورة الحضور  للجنة فى إجتماعها الشهرى لمناقشة كافة المشاكل التى تواجه السادة الأعضاء وأصحاب المصانع ووضع حلول سريعة لها.


كما استقبلت اللجنة خلال الإجتماع ممثلى عن بنك مصر لعرض الخدمات المالية التى يقدمها البنك تسهيلا على المستثمرين والمصانع وسبل التعاون فى هذا الصدد.


وأعلن حسن الفندى عن إعادة تشكيل هيئة مكتب لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال اجتماع الشهر القادم فى محاولة لضخ دماء جديدة تسهم فى توسيع الخدمات وتثيرى النشاط وتقديم مزيد من الخدمات العامة للمستثمرين.

إقرأ أيضا |

«مستثمرو العاشر» تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المعرض الدائم للمصانع