وزير السياحة: نعمل حاليا على إنشاء بوابة للحج.. وشراء تذاكر المواقع الأثرية بصورة رقمية

وزير السياحة والآثار د. خالد العناني
وزير السياحة والآثار د. خالد العناني


 أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، على أن البوابة المصرية للعمرة، تعد خطوة هامة جدا لتنظيم إجراءات العمرة لضمان حقوق المعتمرين ، وتضمن حقوق شركات السياحة وتمنع التزوير والتلاعب الذي كان يحدث في السابق.

وبشأن التحول الرقمي  داخل وزارة السياحة والآثار، قال الدكتور خالد العناني، في حوار أجراه مع الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ، إنه يتم العمل حاليا على إنشاء بوابة للحج على غرار بوابة العمرة ، كما يتم العمل على أن يكون شراء التذاكر بكافة المواقع الأثرية بصورة رقمية  ، مشيرا إلى أن ذلك تم تطبيقه بالفعل في متحف الحضارة .

وفيما يتعلق بدعم الرئيس السيسي للقطاع السياحي ،أكد العناني أن الرئيس وجه بتبسيط الإجراءات للمنشآت الفندقية والسياحية ، كما أن زيارات سيادته الخارجية والدولية وتوجيه الدعوة لملوك وزعماء العالم لزيارة المواقع الأثرية المصرية  تعد أفضل ترويج للأثار والسياحة المصرية.

وأكد العناني على أهمية الأمن والآمان الذي تحقق في مصر ، حيث عملت الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية ، على ترسيخ الأمن والآمان "فلا يوجد سياحة بدون أمن وأمان".