جنوب الوادي وبيطري قنا ينظمان قافلة بيطرية مجانية بقرية السمطا

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

 نظمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة قنا بالتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي، قافلة بيطرية مجانية موسعة بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا.

يأتي ذلك بمشاركة عدد من أساتذة الجامعة المتخصصين  في مختلف فروع الطب البيطري، وعدد من أطباء الإدارة البيطرية بمركز دشنا، يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في القوافل البيطرية بهدف تحصين والحفاظ علي الثروة الحيوانية وعلاجها من الأمراض الوبائية والمتوطنة.


وأوضح محافظ قنا، أن القافلة البيطرية المجانية قدمت الرعاية البيطرية  لعلاج 435  حيوان من فصائل مختلفة، وذلك بمشاركة فرق طبية عالية الكفاءة من كلا من مديرية الطب البيطرى وجامعة جنوب الوادي، لتقديم العلاج  والكشف الطبى اللازم لممتلكات المواطنين من الثروة الحيوانية  والحفاظ عليها من إنتشار الأوبئة  والأمراض، إضافة إلى توفير الخدمة البيطرية المتميزة  فى جميع  القرى والمراكز بالمحافظة.

وأشار إلى أن تقديم الخدمات البيطرية جزء لا يتجزأ من توجه القيادة السياسية فى إطار مبادرة حياة كريمة لتنمية الريف المصرى. 


وأضاف الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، أن القافلة شملت تقديم الخدمات البيطرية لمعالجة جميع الحيوانات ضد جميع الأمراض، وذلك بمناظرة الحيوانات  التى تعانى من الأمراض الباطنية والتناسلية، إضافة إلى تقديم الرعاية البيطرية  للحالات الجراحية ، فضلا عن مكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، وذلك لخدمة صغار المربيين، والمحافظة علي الثروة الحيوانية بالقرى الأكثر إحتياجا داخل المحافظة.

اقرأ أيضا |لليوم الثاني.. محافظ قنا يلتقي بالمسافرين بمركز لقاح كورونا