بوركينا فاسو.. 47 قتيلا بينهم 30 مدنياً في هجوم للمتشددين

صورة من الحادث الارهابي
صورة من الحادث الارهابي

لقي 47 شخصاً على الأقل بينهم 30 مدنياً مصرعهم فى هجوم، يعتقد أن إرهابيين نفذوه، استهدف قافلة عسكرية في شمال بوركينا فاسو، حسبما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وذكرت وزارة الاتصال في بوركينا فاسو أن 47 شخصاً على الأقل بينهم 30 مدنياً و14 جندياً وثلاثة عناصر في قوة رديفة للجيش قتلوا الأربعاء في هجوم، يعتقد أن إرهابيين قاموا بتنفيذه، استهدف قافلة عسكرية كانت تواكب مدنيين في شمال البلاد.

وأعلنت وزارة الاتصالات أن "قافلة مختلطة تضم مدنيين وعناصر في قوات الدفاع والأمن ومتطوعين للدفاع عن الوطن استُهدفت بهجوم إرهابى على بعد 25 كلم من جورجادجى (شمال) قُتل خلاله 30 مدنيا و14 عسكريا وثلاثة متطوعين للدفاع عن الوطن".

وتواجه بوركينا فاسو، لاسيما مناطقها الشمالية والشرقية، هجمات عنيفة منذ عام 2015، والتي خلّفت أكثر من 1500 قتيل وأجبرت ما يقرب من 1.5 مليون شخص على الفرار من منازلهم.

وجددت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دعوتها إلى للعمل المشترك من أجل السلام والاستقرار في بوركينا فاسو، واتخاذ إجراءات متضافرة لمعالجة الأرقام القياسية للأشخاص الذين أجبروا على الفرار، داخل البلاد وعبر الحدود الدولية، مع تزايد وتيرة الهجمات على المدنيين وقوات الأمن من قبل الجماعات الإرهابية في البلاد.