أستاذ علوم سياسية: «مبادرة حياة كريمة» بمثابة نموذج تنموي | فيديو 

الدكتورة وئام عثمان رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد
الدكتورة وئام عثمان رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد

قالت الدكتورة وئام عثمان، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إن التقارير العالمية سواء في التنمية البشرية أو التنموية للأمم المتحدة أثبت أن  مبادرة "حياة كريمة" بمثابة نموذج تنموي له العديد من الأهداف المباشرة وغير المباشرة في جميع أنحاء الجمهورية وأشادت بعمل المبادرة .

اقرا ايضا .. المنيا في 24 ساعة| تنفيذ 1327 مشروعا ضمن «حياة كريمة»

وأضافت "عثمان" خلال لقائها مع  الاعلامي يوسف الحسيني في، برنامج " التاسعة " المذاع على القناة " الأولي المصرية " ، أن اهم دور للعولمة هو إنهاء سيطرة الدولة على الدول من اجل وجود عالم موحد وبالتالي عندما جاءت أزمة كورونا أثبت أهمية رجوع الدولة ألي مكانها ودورها الطبيعي والصين لم تتخل عن سيطرتها عن الدولة وهذا جعلها من أول الدول التي سيطرت علي أزمة كورونا .

وأوضحت "رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد"، أن النموذج التنموي المصري أيضا ساعد في عدم معاناة الدولة من تأثيرات وتبعيات كورونا مثلما فعلت الصين ، مشيرة  إلى أن مصر لا تدخر ولكنها تدخر في مشروعاتها الاقتصادية والقومية .

وأشارت" وئام عثمان" إلى ، أن مبادرة حياة كريمة تدخر الآن في الإنسان المصري والمستهدف منها هو المواطن المصري قائلا: " المواطن يجب عليه أن يبحث عن المشروعات في مبادرة حياة كريمة والمشروعات التي تقام في العاصمة الإدارية الجديدة.