عبد الحليم قنديل: «لا يمكن أن يتجاهل أي إنسان حجم الإنجازات العمرانية  خلال السنوات الأخيرة»

 الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن هناك انجازات عظيمة، ولا يمكن أن يتجاهل أي إنسان حجم الإنجازات العمرانية  خلال السنوات الأخيرة، ولكن معنى الجمهورية واسع بشكل كبير، مشيرا الى أن الإنجاز يراها الأعمى ووصل بعضها من الإنجاز للإعجاز.

اقرأ أيضاً | التحالف المصري ينتهى من أكبر كتلة في السد الرئيسي بتنزانيا

 وتابع"عبد الحليم قنديل"، خلال  لقائه مع الاعلامية لما جبريل ، ببرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنة كلما تقدمت واجهتك تحديات أكبر، متابعا: وصلنا لإنجازات تزرع الأمل في التقدم للجمهورية الجديدة.

وأوضح عبد الحليم  قنديل، أن الجمهورية الجديدة عنوانها في دستورها 2014 ، والجمهورية الجديدة تعنى الالتزام بدستور هذه الجمهورية وأى انتهاك للدستور هو انتهاك لمعنى الجمهورية الجديدة فهذا هو جوهر المسألة ، مشيرا إلى أن القيم الأساسية التي تم استخلاصها خلال مراحل النهوض هو الاستقلال الوطنى والكفاية الإنتاجية والعدالة في التوزيع والديمقراطية والعلم وأولوية العلم والتكنولوجيا والتجديد الثقافى والدينى.

وأشار"قنديل" إلى أن الاستقلال الوطنى حدث به تقدم كبير، وأصبح هناك أولوية للتصنيع الشامل، ورد الاعتبار للعدالة الاجتماعية، والقضاء على الفساد، موضحًا أن الدولة المصرية قديمة منذ مينا موحد القطرين وتعرضت  للعديد من المشكلات والأزمات منذ تاريخ مصر.