حمام التلات| لمواجهة الحر.. وصفات سحرية لنعومة الشعر وقوته

وصفات سحرية لنعومة الشعر وقوته
وصفات سحرية لنعومة الشعر وقوته

تعاني حواء كثيرا من تلف الشعر وتساقطه بسبب التعرض للشمس، خاصة في أيام الحر الشديد، مما يجعلها تتساءل عن طرق تساعدها على العناية بالشعر وإصلاح ما تم إفساده بسهولة وبطريقة طبيعية بعيدًا عن مستحضرات التجميل باهظة الثمن والتي لم تأت بالنتائج المطلوبة.

 

لذلك تقدم لك عزيزتي د. مى مجدى، صيدلانية وأخصائية تغذية وتجميل، 3 وصفات طبيعية لها مفعول السحر فى العناية بالشعر.


وتقول د. مى مجدى هناك ماسك مهم جدًا لترطيب الشعر المتقصف فى الصيف، وقالت إنه لإعداد الماسك يتم خلط كوب زبادى مع نصف ليمونة وملعقة عسل، ثم يتم وضعهم على الشعر ثم يغسل بالطريقة المعتادة، وهنا يقوم العسل بدور المضاد الحيوى الطبيعى الذى ينقى فروة الرأس من أى التهابات، ويمنحه الزبادى ترطيبا قويا ومليئا بفيتامين ب فيساعد على تقوية وترطيب الشعر، أما الليمون فهو عنصر فيتامين سى الذى يعمل على زيادة إفراز الكولاجين الذى يمنح شعرك قوة. 


وأضافت أنه كذلك هناك ماسك لعلاج هيشان الشعر، ويتم إعداده عن طريق إضافة 12 عودا من القرنفل على نوع الشامبو المستخدم، حيث يساعد ذلك على إنبات بصيلات شعر جديدة وترطيب وتنعيم الشعر القديم وتقويته، كما أنه يزيد تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس ويساعد على زيادة طوله. 


وأوضحت أنه يجب كذلك عمل ماسك تنعيم للشعر الجاف، من خلال إضافة القليل من زيت الأرجان أو الجوجوبا على مقدمه الشعر والأطراف مع التصفيف خاصة فى أيام الرطوبة العالية والحر، كما يمكن إضافة معلقة من زيت الجوجوبا على حمام الكريم لزيادة الفائدة للشعر وتجعله أكثر نعومة، فضلا عن أن زيت الجوجوبا سريع الامتصاص، وليس له أى ملمس دهنى ويساعد على تقليل الدهون الزائدة من الشعر مع الحفاظ على الدهون والزيوت غير الضارة للشعر، كما أن له خصائص مضادة للبكتريا تحمى فروة الرأس، فضلا عن قيامه بإطالة الشعر وتقليل التقصف كونه غنيا بمضادات الأكسدة.