اتحاد السلة يرد على اتهامات «الأفيال» بالتلاعب فى النتائج!

أبو فريخة أثناء الاجتماع مع مسئولى بعثة كوت ديفوار
أبو فريخة أثناء الاجتماع مع مسئولى بعثة كوت ديفوار

أصدر اتحاد السلة بيانا رسميا لكشف موقف استبعاد رباعى منتخب كوت ديفوار، و للرد على الاتهامات التى خرجت من منتخب الأفيال عن اتهام مصر بمنع الرباعى للعلب فى نتائج البطولة.


 وجاء بيان اتحاد السلة ما يلي: تشرف الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة بتنظيم بطولتى أفريقيا للناشئين والناشئات تحت 16 سنة فى مجمع صالات ستاد القاهرة الدولي.

وكما جرت العادة، فإن الاتحاد المصري يسعده استضافة كافة المنتخبات التى تتواجد فى مصر لخوض مواجهات أفريقية أو عالمية فى إطار المنافسة الشريفة التى اعتدنا عليها.

وإيمانًا من الاتحاد المصرى لكرة السلة، فقد رغب مجلس الإدارة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة فى توضيح ملابسات أزمة منتخب كوت ديفوار للناشئين على هامش بطولة أفريقيا تحت 16 سنة.

 في البداية، وصل منتخب كوت ديفوار للناشئين إلى مطار القاهرة الدولى يوم الرابع من شهر أغسطس الجارى قادمًا من دولة الإمارات العربية المتحدة وخضع لرابيد تيست فى مطار القاهرة وفقًا للإجراءات وظهرت إيجابية العينة الخاصة بـ 4 لاعبين من صفوف المنتخب الإيفواري. تم السماح لباقى اللاعبين غير المصابين بالخروج من المطار والتوجه لفندق الإقامة فيما تم عزل الرباعى المصاب بفيروس كورونا بعد عمل مسحة طبية لهم فى الحجر الصحى الموجود بمطار القاهرة وتم ارسال ما يكفيهم من التزامات يومية من طعام وشراب.


وبعد تدخل مسئولى الاتحاد المصرى لكرة السلة على رأسهم الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس مجلس الإدارة والمهندس خالد القوصى عضو مجلس الإدارة ورئيس البطولة مع مسئولى وزارة الصحة، تم نقل المصابين فى حجر صحى بمستشفى هليوبلويس مع تجهيز وجبات غذائية لازمة لهم وهو ما تم تصويره وإرساله لمسئولى بعثة كوت ديفوار بناءً على طلبهم وأشادوا بتجهيزات مسئولى اتحاد السلة لاستقبال الرباعى المصاب.


وأوضح الطبيب المعالج للرباعى بأن لاعبى كوت ديفوار سيخضعون لمسحة طبية كل 4 أيام وفور تحول أى عينة لأى لاعب منهم من إيجابية لسلبية سيتم خروجه فورًا من المستشفى لينضم إلى بعثة منتخب بلاده بشكل طبيعي.

وحرص كل من الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة ونائبه محمد عبد المطلب ومحمد فتحى عضو مجلس الإدارة ومحمود الحلو المدير التنفيذى للاتحاد علي زيارة الرباعى المصاب فى مستشفى هليوبلويس  من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية وحسن التعامل معهم فى حضور سفير كوت ديفوار فى مصر وأشادوا بالمستوى الطبى المقدم من جانب المستشفى إلى رباعى منتخب كوت ديفوار. وخضع لاعبو المنتخب الإيفوارى لمسحة جديدة  من أجل متابعة آخر تطورات حالتهم الصحية وجاءت نتائجهم إيجابية من جديد ليستمر عزل اللاعبين فى المستشفى.

رعاية طبية شاملة للاعبى كوت ديفوار فى العزل بالمستشفى
ويرفض مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة ما يردده بعض المنتمين للمنتخب الإيفوارى من تعمد إقصاء الرباعى عن منافسات البطولة خاصًة وأن هذا بعيدا كل البعد عن سياسة المجلس الدائمة بالتنافس الشريف مذكرين الجميع بما حدث فى بطولة أفريقيا تحت 18 سنة للناشئات فى العام الماضى التى أقيمت فى القاهرة حيث تم عزل شريف عزمى المدير الفنى للمنتخب من البطولة بعد ثبوت إيجابية العينة الخاصة به

ومن قبله تم عزل عدد من لاعبى المنتخب المصرى وعدم إشراكهم فى البطولة لنفس السبب تأكيدًا على أن الأهم هو الحفاظ على سلامة الجميع وتطبيق التعليمات والبروتوكول الطبى للتعامل مع مصابى فيروس كورونا.