ننشر ما لا تعرفه عن مركز الابداع التكنولوجي ودوره في خلق الوظائف 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد ريادة الأعمال من المجالات الهامة في خلق الوظائف وتوفير فرص عمل وايجاد حلول للمشكلات المجتمعية تتحول إلى فرص عمل ومورد اقتصادي كبير ومن هذه المراكز التي تعمل على النهوض بريادة الأعمال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال الذي استطاع توفير 20083 فرصة عمل من خلال الشركات الاخري.

كما قام بالمساهمة بإنشاء 1050شركة ناشئة ودعم 5758 رائد أعمال لديهم افكار فعلية أو دعمهم من خلال احدى المراكز، كما قام مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بتدريب 107157 في مجال مجال الإبداع أو ريادة الأعمال من خلال برامج أو أنشطة تنظم من قبل المركز سواء كانوا طلاب، خريجين رواد أعمال أو موظفين.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» معلومات مهمة عن المركز.

مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

يهدف مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، والمعروف اختصارًا باسم TIEC، إلى دعم الإبداع وتعزيز ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأمر الذي يسهم في رفع مُعدلات نمو الاقتصاد الوطني.

وتأسس المركز في 27-سبتمبر 2010 في القرية الذكية بهدف وضع مصر على خارطة الابتكار العالمية والتنافس في تقديم ابتكارات لها قيمة مُضافة عالية.

ويعتبر المركز هو الأول من نوعه في مصر والثاني على مستوى القارة الأفريقية والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث كونه عُضوًا مُعتمدًا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.

الرؤية المستقبلية للمركز
يسعى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC إلى أن يكون مركز إقليمي يُنافس عالميًا في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

مهام المركز

العمل على تأسيس اقتصاد قومي قائم على الإبداع وذلك عبر وضع الاستراتيجيات اللازمة وتقديم التسهيلات والترويج للإبداع وريادة الأعمال وإرساء مفهوم الملكية الفكرية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتهما.

أهداف المركز

-العمل كوسيط محفز للأعمال بين الحكومة والقطاع الخاص والجامعات.
-إدارة المكونات المختلفة لبيئة عمل الابداع.
-تحديد وإدارة وتنسيق البرامج والمبادرات المختلفة المستمدة من استراتيجية الابداع وريادة الأعمال بالاشتراك والتعاون مع الأطراف المعنية.
-التركيز على عنصر الربح عبر تسويق الابتكارات وتراخيص الملكية الفكرية.
-العمل على حل المشاكل التي تواجه الدولة في الوقت الراهن.
-الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الإبداع ذو القيمة المضافة.

المبادئ الأساسية
-تستند قيمنا الرئيسية على أننا كيان داعم للإبداع وريادة الاعمال في مصر، وتُعد بيئة عمل مركز TIEC مصدرًا مُؤثرًا لاستلهام الأفكار وتحفيز الابتكار وتطوير المعرفة اللازمة لخلق ثقافة جديدة للأعمال تُسخر التكنولوجيا وتستفيد منها في قيادة وتنمية المجتمع والتقدم به.

-تستند قيمنا الرئيسية على أننا كيان داعم للإبداع وريادة الاعمال في مصر. وتُعد بيئة عمل مركز TIEC مصدرًا مُؤثرًا لاستلهام الأفكار وتحفيز الابتكار وتطوير المعرفة اللازمة لخلق ثقافة جديدة للأعمال تُسخر التكنولوجيا وتستفيد منها في قيادة وتنمية المجتمع والتقدم به.

-النزاهة: نلتزم الصدق ونتحمل المسئولية ونبدي الثقة في شركاء أعمالنا.

-الالتزام: ملتزمون بتنمية مجتمعنا وأن نجعله متطوراً ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين أفراده.

-الكفاءة:نؤدي مهامنا ونسعى لتحقيق رؤيتنا من خلال تطبيق مستويات رفيعة من الكفاءة.

-الجودة:نسعى لتقديم أفضل الممارسات؛ بحيث تفوق جودة الخدمات والمبادرات المقدمة توقعات شركائنا.

-التفويض: تفويض الصلاحيات لموظفينا وسيلة لإطلاق قدراتهم الكامنة لديهم ويسهم في تحقيق أهدافنا المرجوة.

-روح الفريق: نحن نعمل معاً كفريق واحد يحترم كل منا الآخر ونتشارك في معلوماتنا وخبراتنا وحياتنا الاجتماعية.

أقرأ أيضا من هو رائد الأعمال؟.. وهذه أهم الصفات التي تميزه