بلقيس فتحى: نجاح الفنان يبدأ من مصر

بلقيس فتحى
بلقيس فتحى

أثبت الفنانة اليمنية «بلقيس فتحى» قدرتها على الغناء بالعديد من اللهجات، وقالت "أنا دائمًا أتغني بلهجات مختلفة، وكنت أشتاق للغناء باللهجة المصرية، لأني أعلم أن النجاح في مصر يعني النجاح في الوطن العربي كله".

جاء هذا خلال تصريحات صحفية لها، حيث قالت كنت أشتاق للغناء باللهجة المصرية، لأني أعلم أن النجاح في مصر يعني النجاح في الوطن العربي كله".

وعندما التقيت الملحن المصري عزيز الشافعي بالقاهرة، وذهبت للأستوديو وسمعت كلمات أغنية «دبلوماسي»، تمسكت بها وشعرت أنها تشبهني كثيرًا، أنا دائمًا أتغني بلهجات مختلفة، وأغنية دبلوماسي تعد أول تجربة لي في الغناء باللهجة المصرية.

وأوضحت «بلقيس» حقيقة منعها من قبل نقابة الموسيقيين المصرية، والتي كانت قد أصدرت قرارًا في وقت سابق بمنعها من الغناء في مصر، بسبب إقامتها إحدى الحفلات دون الحصول على ترخيص من النقابة، موضحة أن الأمر كان مجرد سوء تفاهم، وأنها قامت بتسوية الخلاف فور علمها بضرورة الحصول على ترخيص مسبق بالغناء، مؤكدة أن الأزمة انتهت في وقت قياسي، وأنها ستكون متواجدة للغناء على مسرح الأوبرا قريبًا.

وعبرت «بلقيس» عن رغبتها الكبيرة في التعاون الفني مع عدد من المطربين المصريين أبرزهم الفنان تامر حسني والفنانة شيرين عبدالوهاب، مشيرة إلى أن تامر حسني وأسلوبه يشبهني، وأن شيرين صاحبة عمرها.

وأضافت أنها متشوقة لحفلها القادم في مسرح النافورة بدار الأوبرا، حيث تعتبر الأوبرا بيتها الأول، وإنها تعرف نوعية جمهورها المختلف عن الأماكن الأخرى، قائلة: "جمهور الأوبرا دائمًا ما ينسجم مع الكلاسيكيات".