عاجل

شعبة الحاصلات الزراعية تحذر من أزمة في السكر بسبب سوء التوزيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر أحمد الباشا إدريس، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، من سياسات عدد من الشركات المنتجة للسكر التي تعتمد على تخصيص كميات كبيرة من الإنتاج تتجاوز 150 ألف طن لحساب عدد محدود جدًا من التجار والشركات الموزعة التابعة للقطاع الخاص بما قد يعرض السوق إلى حالة من الاحتكار خلال الفترة المقبلة.

وناشد أحمد الباشا رئيس الوزراء ووزيري الصناعة والتجارة والتموين، ببحث هذه المشكلة إنطلاقاً من السعي للحفاظ على إستقرار سعر السكر الأبيض في السوق المصري ومنع عملية الإحتكار المتوقعة وحتى يعود النفع على المواطن المصري.

وأوضح أحمد الباشا إدريس أن هيئة السلع التموينية قامت بعمل مناقصة لإستيراد كميات من السكر الخام على مرتين وذلك للعمل على سد الفجوة الموجوده في السوق المحلي بين كمية الإنتاج والإستهلاك، وقد تم رفض المناقصتين نتيجة أن سعر طن السكر بالإضافة إلى مصاريف التكرير سوف يصل إلى مبلغ 9000 جنيه للطن.

أشار "إدريس"، إلى أنه من المتعارف عليه في السوق التجاري أنه في حالة توقف الإستيراد مؤقتاً يتم توزيع المخزون المحلي من السكر الأبيض على جميع التجار بالتساوي خلال الفترة المتبقية حتى بداية الإنتاج الجديد الذي يبدأ في شهر مارس 2022.

أقرا ايضا «تجارية القاهرة» تكثف جهودها لتوعية المستوردين والتجار بمنظومة التسجيل الجمركي «ACI»