الأولى على الشعبة الأدبية: «كنت بقسم وقتي.. ولم أذاكر 10 ساعات في اليوم» |فيديو

 فريدة مؤمن، الأولى على الشعبة الأدبية
فريدة مؤمن، الأولى على الشعبة الأدبية

قالت فريدة مؤمن، الأولى على الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، إن الأمر كان مفاجئًا لها وإنها لم تستوعب ما حدث لها حتى الآن، مشيرة إلى أنها حاولت الاستعانة بكافة المصادر الممكنة في المذاكرة مثل كتب الوزارة والكتب الخارجية، وبنك المعلومات، وقناة مدرستنا، ومنصات البث المباشر وقناة مصر التعليمية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وهدير أبو زيد، اليوم الأربعاء، أن النظام الجديد يعتمد على تحصيل واستيعاب الطلاب لأكبر كم من المعلومات من مصادر مختلفة، لافتةً إلى أن شخصية الأوائل والفائقين في النظام الجديد اختلفت: قائلة "مكنتش بذاكر 10 ساعات في اليوم، لكن لكل شخص الحق في المذاكرة كما يحب".
 
وتابعت الأولى على الشعبة الأدبية: "كنت أحرص على تقسيم وقتي ومذاكرة أكثر من مادة في اليوم منعاً للتراخي.. ممكن الناس تفتكر عشان أكون الأولى يبقى أنا مكنتش بسيب الكتاب، وده محصلش".
 
وأردفت  فريدة مؤمن، أنها تحب مجال الإعلام لكنها تميل بشكل أكبر إلى مجال الاقتصاد والعلوم السياسية، قائلة "مش بعترف بمصطلح كليات القمة، لأن كل الكليات مهمة، مثل الحقوق".