بالفيديو | رجل هندي يتحايل على الجميع من أجل «لقاح كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت وسائل إعلام هندية مقطع فيديو لأحد الأشخاص الذي ابتكر حيلة جديدة من أجل تلقي لقاح كورونا.

اقرأ أيضًا: أمريكا توصي بجرعة ثالثة من لقاح كورونا لاحتواء انتشار متحور دلتا

وقالت وسائل الإعلام الهندية إن الرجل المحظوظ تمكن من تخطي طوابير الانتظار للأشخاص الراغبين في تلقي لقاح كورونا حيث تلقى جرعته دون أن يضطر إلى الوقوف لساعات منتظرا دوره.

وانتشر الفيديو الخاص بالرجل الهندي والذي لا تتعدى مدته الـ15 ثانية على نطاق واسع، بعدما نجح الرجل في الحصول على جرعته من اللقاح عبر نافذة مركز التطعيم.

 

وأظهر الفيديو الرجل وهو يحاول أن يحافظ على توازنه من أجل الوصول إلى نافذة المركز قبل أن يظهر أحد الأشخاص من الداخل وهو يمنحه جرعة من لقاح كورونا.

وتعد الهند واحدة من أكثر دول العالم التي تسجل إصابات يومية بفيروس كورونا، وذلك على الرغم من تدشينها واحدة من أكبر حملات التطعيم في العالم.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.