بسبب أولوية التعبئة.. إطلاق نار وإحراق محطتي وقود في لبنان | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة النهار اللبنانية إن الضاحية الجنوبية شهدت مناوشات بين الأهالي بسبب خلاف على أولوية تعبئة الوقود بإحدى المحطات.

وأشارت الصحيفة اللبنانية إلى أن خلافا تطور إلى شجار بالأسلحة النارية وقع بين عدد من العائلات بسبب الخلاف على تعبئة الوقود بإحدى المحطات، مما أدى إلى سماع أصوات انفجارات بالمنطقة.

 

 

وتابعت الصحيفة إلى أن عدد من أفراد عائلة آل زعيتر أطلقوا النار باتجاه إحدى محطات الوقود بسبب رفض القائمين عليها تعبئة الوقود لهم.

 


وأضافت أن الجيش اللبناني تدخل على الفور من أجل مواجهة أعمال الشغب التي اندلعت أمام محطة الوقود.

 

 

وأوضحت أنه خلال محاولة فض الاشتباك قام أفراد من عائلة آل زعيتر بإحراق محطة الوقود، ثم قاموا بإحراق محطة وقود أخرى، قبل أن تتمكن قوات الإطفاء من السيطرة على الحريقين.

 

 

وأعلن مصرف لبنان رفعه للدعم عن المحروقات لعدم قدرته على دفع تكاليف الدعم مما أدى إلى ازدحام عدد كبير من المواطنين على محطات الوقود.

ويواجه لبنان حاليا "أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ قرن ونصف" بحسب وصف البنك الدولي؛ وذلك لتدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية لأكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز 400 %.

وشهدت مدينة عكار اللبنانية انفجارا لأحد صهاريج الوقود وأدى إلى مصرع أكثر من 20 شخصا وجُرح ما يقارب 80.

وأعلن الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء 17 أغسطس عن ضبطه 4,392,725 لتراً من البنزين و2,212,140 ليتراً من المازوت.

وتابع الجيش اللبناني عبر حسابه على تويتر إن كميات البنزين والمازوت المضبوطة تمت من خلال عمليات الكشف على محطات المحروقات.