«الشرنوبي» يتحدث عن فيلمه مع «دلال عبد العزيز»: انتهت من تصوير مشاهدها بالكامل

دلال عبد العزيز ومحمد الشرنوبي
دلال عبد العزيز ومحمد الشرنوبي

ينتظر الفنان محمد الشرنوبي عرض فيلمه الجديد "الفنار" التي تشاركه فيه الفنانة الراحلة  دلال عبد العزيز.

وقال الشرنوبي في تصريحات صحفية اليوم على هامش مشاركته في المؤتمر الصحفي لمسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"، إن دلال عبد العزيز انتهت من تصوير مشاهدها بالكامل قبل رحيلها.

ومن المعروف أن دلال عبد العزيز رحلت عن عمر ناهز الـ61 عاما إثر معاناتها مع فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد شاركت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، في عدة أعمال قبل فترة مرضها، ولم تعرض حتى الآن، أبرزها فيلم مع ابنتها الكبرى دنيا سمير عانم بعنوان "تسليم أهالي".

وتقدم في دلال عبد العزيز، دور والدة دنيا، حيث تجسد الأخيرة دور فتاة تدعى "زاهية" وهي فتاة ضعيفة الشخصية ورومانسية وتتعرض للعديد من الأزمات بشكل كوميدى.

كما يوجد فيلم آخر بعنوان "ناجي" وتم تغييره لـ"الفنار" بطولة محمد الشرنوبي وهدى المفتي، ومن تأليف وإخراج شريف نجيب، ويشارك في بطولته الفنان محمود البزاوي.

ومن المعروف، أن الفنانة الراحلة، لم تستطع استكمال تصوير دورها في مسلسل "عالم موازي"، للفنانة دنيا سمير غانم ابنتها والذي كان من المخطط عرضه في رمضان الماضي ولكن خرج من السباق بعد إصابة دنيا ودلال بفيروس كورونا.

وكان آخر أعمال الفنانة دلال عبد العزيز مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في السباق الرمضاني 2021، وكان بطولة الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد.

ولدت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وهي حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

ودخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل "بنت الأيام" ، ثم قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

في عام 1984 تزوجت دلال من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمتها كايلا.