هشام حطب: نشكر الرئيس السيسي على تكريم الفائزين بميداليات طوكيو 

هشام حطب
هشام حطب

وجه هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تكريمه الأبطال الحاصلين على ميداليات أولمبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأعرب حطب في تصريحات خاصة لـ « بوابة أخبار اليوم » عن سعادته بالحفاوة التي تلقاها الأبطال من جانب القيادة السياسية التي تعتبر دفعة للأمام وتصميم على حصد المزيد من الميداليات في الدورات الألعاب الأولمبية المقبلة من أجل رفع اسم مصر عاليًا بين الدول المشاركة.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية أن اللاعبين الذين حظوا بالتكريم اليوم من جانب الرئيس السيسي تعهدوا على بذل المزيد من الجهد في البطولات الدولية. 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح  اليوم ، بقصر الاتحادية، اللاعبين واللاعبات وأطقم التدريب، الذين حققوا ميداليات فى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020وذلك فى حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية والسادة رؤساء الاتحادات الالعاب الحاصلة على ميداليات بالإضافة إلى إصحاب الميداليات وجاءت تفاصيل ميداليات مصر في أولمبياد طوكيو على النحو التالي : فريال أشرف، ‏ذهبية الكوميتيه وزن +61 كجم في منافسات الكاراتيه، وهي أول رياضية مصرية في التاريخ تحقق الذهبية في الأولمبياد، ونجحت في تحقيق الميدالية الذهبية الثانية لمصر بعد مرور ١٩ عاما منذ ميدالية كرم جابر في أثينا 2002.

أحمد الجندي، فضية الخماسي الحديث للرجال، وهي أول ميدالية مصرية في منافسات الخماسي الحديث، ونجح في حصدها من خلال العداء.

هداية ملاك، برونزية التايكوندو، وزن 67 كجم، ونجحت هداية ملاك في مواصلة تحقيقها للميداليات خاصة بعدما نجحت في تحقيق الميدالية البرونزية الثانية على التوالي بعد تحقيقها نفس الميدالية في أولمبياد ريودي جانيرو.

سيف عيسى، برونزية التايكوندو، وزن 80 كجم، ومع أول مشاركة لسيف عيسى نجح في تحقيق ميدالية تاريخية لنفسه لتكون لعبة التايكوندو من ضمن اللعبات التي نجحت في حصد أكثر من ميدالية ببعثة مصر.

محمد إبراهيم كيشو، بروزنية المصارعة يونانية رومانية 67 كجم رجال، جيانا فاروق، برونزية كوميتيه 61 كجم سيدات لمنافسات الكاراتيه.

الجريدة الرسمية تنشر قرارات منح الرئيس السيسي أوسمة الرياضة لأبطال الأولمبياد