الداخلية: ضبط 9632 مواطنًا لعدم ارتداء كمامة و785 مخالفة لقرارات الغلق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت وزارة الداخلية عن ضبط 9632 شخصًا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وضبط 210 قضايا في مجال منع تداول الأرجيلة، وتحرير 785 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

اقرا ايضا|تحرير 6 محاضر عدم ارتداء كمامة ومصادرة 3 شيش خلال حملات مكثفة بالبحيرة
وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس «كورونا» والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن ضبط 9632 شخصًا لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 9593 شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة ضد 39 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة.

وأضافت: تم تحرير 785 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 210 قضايا في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 1275أرجيلة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.