الثالثة علمى علوم: أوائل الجمهورية حلمي و أذاكر 10 ساعات يوميا

الطالبة برفقة والدتها عقب النجاح
الطالبة برفقة والدتها عقب النجاح

حصدت محافظة كفر الشيخ مركزين ضمن أوائل الثانوية العامة بعد حصول آية محمد على سليمان الطالبة بمدرسة الشهيد هشام بركات على المركز الثالث على مستوى الجمهورية "علمى علوم" على مجموع 402 درجة، والطالب أحمد حسام محمد عطية الطالب بمدرسة فوه الثانوية على المركز الرابع على مستوى الجمهورية "علمى رياضيات" بمجموع 400 درجة،  «بوابة أخبار اليوم » تلتقي مع الطالبين ليكشفوا كواليس عامهم الدراسي الصعب. 

اقرأ أيضا||نتيجة الثانوية العامة 2021| 88.4% الحد الأدنى للتنسيق للقبول بالجامعات للمرحلة الأولى


وأكدت الطالبة آيه محمد  أنها كانت تتوقع أن تكون ضمن أوائل الثانوية العامة ، وكانت تحتفظ بورقة مكتوب فيها "الأولى على الثانوية العامة"، مشيرة إلى أنها علمت بالنتيجة من خلال المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم، إذ كانت تشاهد التليفزيون بصحبة والدها ووالدتها وشقيقها الأكبر.. وفور علمها بالنتيجة عمت الفرحة البيت ولم يتوقف هاتفها عن تلقي الاتصالات للتهنئة .

وأضافت أنها كانت تذاكر يوميا أكثر من 10 ساعات، وكانت تستيقظ يوميا مع آذان الفجر، حيث تصلى وتقرآ القرآن ثم تبدأ المذاكرة، موضحة أنها كانت تعتمد على تلقى الدروس عن بعد عبر الانترنت مما كان يوفر لها وقت كبير كانت ستقضيه فى التنقل بين مراكز الدروس الخصوصية.

وأشارت إلى أن النظام الجديد للتعليم جيد ويوضح المستوى الفعلى للطلاب، ولكن يعيبه أنه كان جديد كليا ولم نحصل على وقت كافى للتعود عليه ..كما افتقر للتدريبات الكافية على نوعية الأسئلة ..وهو الأمر الذى يمكن معالجته خلال السنوات القادمة.

واوضحت أنها ستلتحق بكلية الطب البشرى أسوة بوالدها "طبيب بمستشفى سيدى سالم" وشقيقها الوحيد "طالب بكلية الطب"..

ووجهت الشكر لوالدها ووالدتها لدعهما لها وتخفيف الضغط عليها، وأضافت إنها تعتبر د. احمد زويل قدوتها.. كما أنها تهوى القراءة لنجيب محفوظ ود. مصطفى محمود ود. احمد خالد توفيق.

وفى قرية ذكى حنا بمركز فوه عمت الفرحة بين الأهالى لحصول الطالب أحمد حسام على المركز الرابع بقسم علمى رياضيات ..والذى أبدى سعادته الغامرة بتفوقه،  وأشار إلى أنه علم بالنتيجة من خلال المؤتمر الصحفى للوزير وأنه تلقى دعما كبيرا من والده "موظف بالاوقاف" ووالدته "ربة منزل" وكان يحصل على دروس خصوصية فى كل المواد.

وأضاف أن النظام الجديد للثانوية العامة  جيد للغاية ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص، وأنه لم يكن ملتزم بعدد ساعات محدد للمذاكرة، وكان يحرص على الصلاة فى أوقاتها وقراءة القرآن . وابدى رغبته فى الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية.

 

اقرأ أيضا| نتيجة الثانوية العامة| المرحلة الأولى.. خطوات إدخال رغبات الكليات من البداية للنهاية