وزير التعليم يكشف سبب حجب نتيجة أبناء نائب الشرقية

 الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلن د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة "قررت حجب نتيجة الطالبين أبناء النائب عن دائرة أبو كبير بالشرقية" لتسريبها ولنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، تسريب نتيجة طالب واحد من نتائج طلاب الثانوية العامة قبل اعتمادها المقرر صباح اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن نتيجة الثانوية العامة مؤمنة تماما.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن ما يثار عبر موقع تويتر منذ قليل من حصول طلاب على نتيجة الثانوية العامة مساء أمس الاثنين 17 أغسطس، قبل اعتمادها وإعلانها رسميا، بنسبة نجاح 93%، و96.83%، " كلام فارغ ومجرد لعب بالاعصاب".

وأوضح د.شوقي، أن ليس هناك كنترولات قائمة للثانوية العامة هذا العام، موضحا أنه لن يستطيع أي شخص الوصول للنتيجة أو الإطلاع عليها حتى الوزير شخصيا قبل اعتمادها وإعلانها رسميا.

وأعلن د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن إعتماد نتيجة الثانوية العامة والمؤتمر الصحفي "اليوم الثلاثاء" كما أعلن سابقا.


وأكد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن كل ما يكتب على مواقع التواصل والصفحات الإلكترونية عن الأوائل وتسريبات الدرجات وتسريبات الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء 17 أغسطس، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وسط إجراءات أمنية مشدددة لمنع تسريب النتيجة من الجهات الخارجية.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيا في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ سينقل عبر التليفزيون المصري والبث المباشر على صفحة الوزارة ويوتيوب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي أنوزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي سوف يتواجدا لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات».

اقرأ أيضا : بث مباشر..وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة