وزير التربية والتعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة | فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

تقدم «بوابة أخبار اليوم» بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة، بحضور وزيري التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والتعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار .

 

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف يكرم طلاب أوائل الثانوية العامة ، خلال المؤتمر الصحفي .

 

وأكد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن كل ما يكتب على مواقع التواصل والصفحات الإلكترونية عن الأوائل وتسريبات الدرجات وتسريبات الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة. 

 

ونفى الدكتور طارق شوقي، تسريب نتيجة طالب واحد من نتائج طلاب الثانوية العامة قبل اعتمادها اليوم، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة مؤمنة تماما.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من حصول طلاب على نتيجة الثانوية العامة مساء أمس الاثنين، قبل اعتمادها وإعلانها رسميا، بنسبة نجاح 93%، و96.83%، "كلام فارغ ومجرد لعب بالأعصاب".

 

وأوضح د. شوقي، أنه ليس هناك كنترولات قائمة للثانوية العامة هذا العام، موضحا أنه لن يستطيع أي شخص الوصول للنتيجة أو الاطلاع عليها حتى الوزير شخصيا قبل اعتمادها وإعلانها رسميا.

 

وسوف يتم نشر النتيجة على «بوابة أخبار اليوم» اليوم الثلاثاء، عقب المؤتمر الصحفي عبر هذا الرابط .

 

وسيتيح موقع الوزارة، معرفة الطالب نتيجة كل مادة ومجموعه وترتيبه على الجمهورية والمحافظة وترتيبه في كل مادة، فيما أكدت الوزارة أن الحصول على النتيجة إلكترونيا، من المواقع الإخبارية، أو موقع الوزارة، مجانا، ودون أي مقابل.

 

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف ترسل رابط عبر أجهزة التابلت للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، وأشارت المصادر، إلي أنه سيتم فتح الرابط اليوم الثلاثاء ، بعد انتهاء المؤتمر بـ 3 ساعات .