أحمد موسى: مشهد سقوط المواطنين الأفغان من طائرة أمريكية يبكي

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مشهد احتشاد المواطنين الأفغان وتعلقهم بالطائرة الأمريكية للفرار من كابول بعد سيطرة طالبان مشهد مبكي لأي إنسان.


وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «المواطنون الأفغان فضلوا التعلق بالطائرة الأمريكية والموت جوا، بدلا من الموت بالأرض»، مردفا «كل مواطن منهم كان يبحث عن الأمان».


وأشار موسى إلى أن مشهد انسحاب الولايات المتحدة من كابول ومحاولة المواطنين للهروب يعد تكرارا لما حدث في فيتنام، معلقا «المشهدان يكشفان لنا مصير طرفين تعاونا مع الولايات المتحدة».


وأضاف موسى «حركة طالبان دخلت القصر الرئاسي بعد الهروب الكبير، ولم يجدوا أية أوراق على المكتب الرئاسي سوي البرنامج اليومي لرئيس أفغانستان»، مشيرا إلى أن سكرتير الرئيس الأفغاني كان في انتظار حركة طالبان بالقصر الرئاسي.


وحذر موسى من تحول أفغانستان إلى وجهة لاحتضان الإرهاب، على غرار ما حدث في التسعينات، معلقا «طالبان أكدت أنها لن تحتضن الإرهاب، لكن الجميع ينتظر ما سنراه في الواقع».


وعرض الإعلامي أحمد موسى مشاهد احتفاء عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين بالخارج بانتصارات حركة طالبان في أفغانستان ووصفوها بالفتح، مشيرا إلى أن الإرهابي وجدي غنيم كتب تعليقا محتفيا بدخول طالبان كابول.