إطلاق أقمار «سباير» الصناعية في 2022

أقمار «سباير» الصناعية
أقمار «سباير» الصناعية

أعلن مطور مركبة الإطلاق الصغيرة Astra Space في أغسطس، أن لديهم عقد مع شركة «سباير»  Spire Global ، لإطلاق بعض الأقمار الصناعية الصغيرة لتلك الشركة.

وقالت أسترا، إنها ستبدأ في إطلاق أقمار سباير الصناعية في ربيع عام 2022، لكنها لم تكشف عن عدد الأقمار الصناعية، أو عدد عمليات الإطلاق المشمولة بالاتفاقية، أو قيمة عقد الإطلاق.

وتشغل «سباير» Spire ، كوكبة من حوالي 100 مكعب من ثلاث وحدات تجمع مجموعة متنوعة من البيانات، مثل بيانات حجب الراديو لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية العالمية المستخدمة للتنبؤ بالطقس، وإشارات ADS-B لتتبع الطائرات، وإشارات AIS  للتتبع البحري.

واعتمدت الشركة بشكل أساسي على فرص إطلاق rideshare لنشر وتجديد مجموعتها، مثل مهمة SpaceX's Transporter-2 المخصصة لمشاركة الرحلات التي تم إطلاقها في 30 يونيو.

وقال شركة «سباير» Spire  ، إنها فازت بعقد مع قوة الفضاء الأمريكية، لإطلاق مركبتين من طراز Rocket 3، بما في ذلك الإطلاق التالي للشركة المقرر إجراؤه في موعد لا يتجاوز الرابع من أغسطس القادم، كما أعلنت أسترا Astra سابقًا عن عقد مع Planet بالإضافة إلى عقدين آخرين منفصلتين من ناسا NASA

أعلن برنامج إطلاق أنظمة الصواريخ التابع للقوة الفضائية في أغسطس. 9 أنها كانت تضيف Astra إلى مركبة العقد الخاصة ببرنامج الخدمات المدارية (OSP) 4 لعمليات الإطلاق الصغيرة ، جنبًا إلى جنب مع ABL Space Systems و Relativity Space. لقد انضموا إلى ثماني شركات أخرى كانت جزءًا من OSP-4 منذ إنشائها في عام 2019 ، مما يجعلها مؤهلة للتنافس في 20 مهمة على مدار تسع سنوات.

أعلنت شركة Astra في أغسطس. 11 أضافت ميشيل فلورنوي إلى مجلس إدارتها. شغل فلورنوي منصب وكيل وزارة الدفاع للسياسة من 2009 إلى 2012 وكان مرشحًا رئيسيًا لشغل منصب وزير الدفاع في إدارة بايدن.

وقال كريس كيمب ، الرئيس التنفيذي لشركة أسترا ، في بيان: "ميشيل مدير تنفيذي استثنائي ومؤهل بشكل فريد لتقديم التوجيه والرؤية حول تطلعاتنا لتقديم خدمات الإطلاق للعملاء الحكوميين والتجاريين".