رئيس اتحاد المصريين في إيطاليا: ننظم رحلات لمصر بعد تطوير مسار العائلة المقدسة

مصر وايطاليا
مصر وايطاليا

قال عيسى إسكندر، رئيس اتحاد المصريين في إيطاليا، إن الاتحاد عقد عدة  لقاءات مع الأب جوناثان دي ماركو مدير القطاع العام للسياحة في الفاتيكان، وتم التوصل إلى توقيع بروتوكول ينص على وضع مسار العائلة المقدسة بمصر على خريطة المسارات السياحية الدينية في إيطاليا وأوروبا، لافتاً إلى أن الاتفاق غير حكومي، وجاء على خلفية اهتمام الحكومة المصرية بتطوير مسار العائلة المقدسة بالبلاد ونظراً لأهميته عالمياً، وتابع:"وبالتالى كان هناك تساءول كيف لهذا الأثر الذى يحظى بأهمية كبرى لا يكون على الخريطة العالمية رغم وجود مسارات أقل أهمية".
 
وأضاف "إسكندر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة "dmc"، أن الاتحاد يهدف للترويج للسياحة الدينية بمصر، نظراً لأهمية ذلك في تقارب الشعوب، وتابع:"سنبدأ تنظيم رحلات للسائحين  من خلال التنسيق بمصر و المسؤول عن أمن المسارات المقدسة وسنعمل على ترويج  أفلام عن الرحلة المقدسة وترويج للسياحة الدينية بمصر".
 
ولفت "إسكندر"، إلى أن الاتحاد لديه تواصل مستمر مع وزارة السياحة بمصر، وتابع:" وفد رفيع المستوى سيزور مصر شهر سبتمبر المقبل.. تواصلنا مع الجهات المعنية للحصول على أفلام توضح جاهزية المسار لإستقبال السائحين ..البابا تواضروس رحب بشدة بهذا المشروع".
 


أقرا ايضا   رئيس الاتحاد المصريين في إيطاليا يهنىء السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك