وزير السياحة يكشف محتويات وتفاصيل الجناح المصري في معرض «إكسبو دبي»

وزير السياحة والآثار د. خالد العناني
وزير السياحة والآثار د. خالد العناني

يشهد شهر أكتوبر المقبل فعاليات معرض إكسبو دبي العالمي، و الذي يعد فرصة كبيرة للترويج السياحي و الاستثماري المصري مع بقية الدول العربية والأجنبية المشاركة في المعرض.

لذلك قامت وزارة السياحة والآثار بالاهتمام الكبير في محتوى الجناح المصري المشارك في هذا المعرض الدولي.

وأوضح وزير السياحة والآثار د. خالد العناني انه تم  اختيار المحتوي السياحي و الأثري الذي سيتم عرضه باكسبو، من أفلام و لوحات دعائية سياحية و تصميمات و رسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم، ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية فضلاً عن اختيار الوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

و أكد الوزير أنه يجرى حالياً الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتأمين و شحن أحد التوابيت  المصرية القديمة  الذي تم اكتشافه في منطقة سقارة الأثرية  ليتم عرضه بالجناح المصري طوال فترة الاكسبو، حيث من المخطط وصول التابوت لمقر الجناح خلال شهر سبتمبر المقبل، فضلاً عن عرض عدد من المستنسخات الأثرية بالجناح المصري بالاكسبو.

 

وأضاف د. خالد العناني أنه يجري حالياً التنسيق لتنظيم  زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية للجناح المصري فى رسالة ترويجية إلى العالم خاصةً وأنه من المتوقع أن يستقبل الاكسبو 25 مليون زائر من حوالي 192 دولة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري  2.5 مليون زائر ، مشيراً إلى أنه يتم حالياً اجراء التحضيرات اللازمة الخاصة بكافة جوانب المشاركة المصرية لاجتذاب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري.