اين الخلل في مناخ الاستثمار.. لماذا يهرب الاستثمار المحلي إلي الدول المجاورة ولا يأتي الاستثمار الخارجي إلي مصر؟ بالتأكيد هناك الكثير من مواطن الخلل.. ابرزها ارتفاع رسوم استخراج التراخيص ومشاكل الاراضي التي لم تجد حلا حتي الان.. وعدم وجود وجهة واحدة مسئولة عن التعامل مع المستثمرين وتضارب الاختصاصات بين الجهات ذات العلاقة بالتعامل مع المستثمرين - كل ذلك وراء فشل تطبيق اجراءات وآليات جيدة تسمح بتحسين مناخ الاستثمار في مصر حتي الآن.


اعتقد اننا امام حاجز يحتاج للإزالة الفورية.. لابد من توحيد الجهات المتعاملة مع المستثمرين في جهة واحدة تنهي جميع الاجراءات دون لجوء المستثمر إلي مختلف وزارات وأجهزة الدولة والتعامل مع بيروقراطية صغار الموظفين التي تقضي علي اي جهود للدولة في تحسين مناخ الاستثمار.. جهة واحدة تتولي الموافقة وتخصيص الارض وإصدار تراخيص التشغيل وتصدر موافقات جميع الجهات المعنية في اسرع وقت بما يساهم في سرعة انهاء الاجراءات الخاصة بأي مشروع صغير او متوسط او مشروع كبير وبما يساهم في دفع عجلة الاستثمار بعيدا عن الارقام الوهمية الصادرة من بعض الاجهزة الحكومية التي لا تتابع حركة الاستثمار بشكل جيد بدليل استمرار اغلاق العديد من المصانع المتعثرة منذ سنوات دون حل المشكلة حتي الان رغم التصريحات المتعددة للمسئولين بسرعة حل المشكلة واستمرارها سنوات دون حل.. بل يتم اختلاق مشاكل للمصانع القائمة بهدف اغلاقها.


يا سادة نحن في حاجة لجهاز يتولي تسويق الاستثمار في مصر من خلال ارضية قوية وعروض شاملة لجميع اجراءات انهاء تعاملات المستثمرين مع اعطاء حوافز جديدة للمستثمرين الجدد او الذين يرغبون في اقامة توسعات في مشروعاتهم بما يساهم في زيادة الصادرات وتوفير احتياجات السوق المحلي.