السودان: استرداد الفشقة يؤكد قدرتنا على استرجاع حقوقنا

عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

شارك رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم الاثنين 16 أغسطس، في فعالية كبيرة احتفالا باستعادة أراضي الفشقة السودانية من إثيوبيا.

وأكد البرهان أن احتفال القوات المسلحة بالعيد ال٦٧ بالفشقة يأتي تأكيدا على سودانية المنطقة، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا" .

وقال خلال الاحتفال إن هذه الخطوة تعتبر استعادة لكرامة الجيش والشعب السوداني في أعقاب تخاذل السياسيين في العهد البائد حيث حشدت القوات المسلحة في عام ٢٠١٧، قوة بمنطقة جبل لبان لتحرير الفشقة الا ان قرارا سياسيا صدر بسحب القوات ووقف العملية، ووصف ذلك بانه كان غصة في قلوبهم وظلت حتى تمت تحريرها مؤخرا.

واشاد البرهان بمواطني المنطقة وقال إنهم "لم يخذلونا بجهدهم وجهد إخوانهم في القوات المسلحة داعيا سكان الشريط الحدودي عامة لممارسة حياتهم العادية في الزراعة والتعمير مؤكدا استمرار الحكومة الانتقالية في تعمير الأرض وبناء الطرق والجسور".


وقال البرهان إن السودان ظل يحاور الجانب الإثيوبي لفترة طويلة حول المنطقة ووجد تعنتا وتماطلا من الجانب الإثيوبي وكانت ملحمة استرداد الفشقة تأكيدا على قدرة السودان على استرجاع حقوقه وحمايتها .

اقرأ أيضا: الجارديان: مشاهد من الفوضى والذعر تخيم على المواطنين الأفغان