جامعة الإسكندرية تساهم بنشر 71 بحثا جديدا في النشر الدولي

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أعلن د.عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا يوم الأثنين 16 أغسطس بنشر 71 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏Scopus“‏ العالمية.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن نتائج هذا الأسبوع قد أظهرت أن النشر الدولي كان جيدًا (70 بحث) فى مجال العلوم الأساسية (31.8%) تفاصيلها كالتالي: الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (11.9%)، الكيمياء (9.6%)، وعلوم الحاسب (5.9%)، وعلوم البيئة (4.4%)،يلى العلوم الأساسية العلوم الطبية (16.3 ثم الهندسة (6.7%)، الهندسة الكيميائية (7.4%)، %)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (9.6%)، فالصيدلانيات وعلوم السموم (6.7%)،وعلوم المواد (5.9%).

 

وأضاف د. قنصوة أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولى واضح فى إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة أشتركت مع مصر فى النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية (21 بحث)، الولايات المتحدة الأمريكية (7 أبحاث)، تلتها الأردن (5 أبحاث)، فلبنان (4 أبحاث)، فأستراليا وكندا والكويت (3 أبحاث) لكلا منهم، وغيرهم من دول العالم.

 

اقرأ أيضا| «مؤمن عواد».. فنان الكروشيه.. يبدأ مشروعه بـ 12 جنيهًا


وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع جامعة الطائف، فالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فجامعة بنها، مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية وغيرهم من الجامعات.


هذا وقد هنأ د. قنصوة الأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التي ترفع اسم الجامعة في كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.