مداهمة مخزن مستحضرات تجميل بدون ترخيص وضبط 54 ألف قطعة بطنطا 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

نجحت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالغربية، في ضبط مكان غير مرخص لتخزن المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل بدائرة قسم ثاني طنطا وتمكنت من ضبط 54256 قطعة وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بحوالي 77300 جنيه تقريبًا وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

كانت هيئة الدواء المصرية قد طالبت الأجهزة المعنية بشن حملات وضبط سوق الدواء وتكثيف الحملات على الأماكن غير المرخصة، بالتنسيق مع مديرية التموين بالغربية.

اقرأ أيضا| ضبط 750 ألف عبوة مخدرات في حملة لتموين الغربية 

ومن جانبه، أمر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بتشكيل لجنة لشن حملة مكبرة على أماكن تداول مخازن الأدوية بطنطا، بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

كانت معلومات قد وردت إلى الدكتور خالد أصيل، مدير إدارة الصيادلة، عن وجود مكان غير مرخص لمخزن أدوية غير مسجلة ومهربة بدائره قسم ثاني طنطا، وتم التنسيق مع مديرية التموين بالغربية برئاسة المهندس محمد أبوهاشم، بعد تشكيل حملة مشتركة.

وتمكنت من ضبط مستحضرات تجميل بدون مستندات ومجهولة المصدر وتشكل خطرًا على الصحة العامة تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح مالية بصورة غير مشروعة داخل مخزن بدون ترخيص.

وقامت الحملة برئاسة الدكتورة منى شبل مدير التفتيش الصيدلي بالإدارة العامة للصيدلة د.منى شبل وبعضوية د.محمد السباعي ود. هشام لملوم ومفتشي تموين بندر طنطا ياسر مراد ومحمد الشيخ.