غلق 31 عيادة خاصة و4 مراكز طبية بدون ترخيص بالإسكندرية 

الدكتورسعيد السقعان
الدكتورسعيد السقعان

قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالاشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلي بحملة للتفتيش على جميع المنشآت الطبية الخاصة الموجودة على امتداد شارع الجلاء بمنطقة فيكتوربا بدائرة قسمي شرطة ثانى الرمل وأول المنتزة على مدى يومين. 

وصرح الدكتورسعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن الفرق المشاركة في الحملة قامت بالتفتيش على 83 منشأة طبية خاصة شملت مستشفيات ومراكز تخصصية ومراكز علاج طبيعي وعيادات ومعامل ومحال نظارات بهدف الوقوف على استيفاء اشتراطات الترخيص وسلامة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى. 

وأوضح «السقعان» أنه قد تقررغلق 31 عيادة خاصة وتخصصية، ومعملين للتحاليل الطبية، ومركز علاج طبيعي، ومركزين للأسنان ومحل نظارات لعدم حصولها على ترخيص قبل مزاولة نشاطها، كما تقرر غلق عيادات تخصصية ومركز علاج طبيعي لوجود أدوية وكيماويات غير مصرح بها داخل المنشأة تم تحريزها بواسطة التفتيش الصيدلي المصاحب للحملة.

كما تم تحرير محضر شرطة ضد أخصائي علاج طبيعي لقيامه بممارسة أعمال لا يجوز ممارستها لغير الأطباء وثلاثة أشخاص لقيامهم بممارسة مهنة العلاج الطبيعي بدون ترخيص داخل أحد مراكز العلاج الطبيعي، لافتا أنه تم أيضًا إمهال عدد من المنشآت مدد تتراوح بين أسبوع واحد وأسبوعين لتلافي بعض المخالفات.

شارك في الحملة على مدار اليومين 10 من مفتشي العلاج الحر و8 من مفتشي إدارة التفتيش الصيدلي.