على طريقة المليونيرات.. ٦ قواعد يتبعها الأغنياء في ادخار المال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتردد على ذهن كل شخص كلمة "كيف تصبح مليونيرا" أو ماذا يفعل الأغنياء لادخار أموالهم ويصبحون من أصحاب الثروات الهائلة.

هناك ٦  قواعد ذهبية يتبعها الأغنياء لادخار أموالهم وهي : 

١ - قاعدة الـ 24 ساعة: 

يتبع المليونيرات قاعدة الـ 24 ساعة قبل عملية الشراء، بمعنى أنه يُفكر لمدة 24 ساعة قبل إجراء عملية شراء باهظة الثمن، فهم يمنحون أنفسهم يوما قبل اتخاذ القرار فعليا، لأنه في أغلب الأحيان تحدث عمليات الشراء المندفعة لسبب عاطفي وغالبا ما تكون غير ضرورية. 

٢ -  قاعدة الدفع كاش: 

يبتعد الأغنياء دائما عن الديون، لذا يفضلون دائمًا الشراء والدفع كاش بدلًا من استخدام البطاقات الائتمانية "الكريدت كارد"، خوفًا من حفظ بيانات البطاقة واختراقها لأي سبب من الأسباب.

٣ - قاعدة الالتزام بالميزانية: 

يلتزم الأغنياء بشكل صارم بلميزانية التي يضعونها لأنفسهم، لأنها تساعدهم كثيرا في توفير النفقات، والالتزام بالأساسيات والابتعاد عن شراء الأشياء غير الضرورية والمهمة، وهي طريقة 50/30/20.  

٤ - قاعدة الإنفاق لجلب المال:

لا يصرف الأغنياء أموالهم على أشياء تافهة، بل يصرفون أموالهم لجلب أموال أكثر، بمعنى صرف الأموال على استثمار آخر لجلب كثير من المال، صرف الأموال على للظهور بمظهر مناسب في وظيفة ما، أو في شراء جهاز كمبيوتر يساعد في العمل أكثر وهكذا.  

٥ - قاعدة الإنفاق في الخدمات التي توفر الوقت:

يفضل دائمًا الأغنياء الاستثمار بدلًا من الإنفاق، فلا تجد أي شخص من الأغنياء على سبيل المثال يصلح عطل في منزله، لكن يصرف الأغنياء على خدمات مثل توصيل البقالة للمنزل، استخدام خدمات غسيل الملابس، استئجار بيت على مقربة من العمل، هذه الأشياء ستوفر له الوقت الكافي للاستثمار وجلب الأموال.

٦ - قاعدة الشراء في التخفيضات :

يضع الأغنياء قائمة باحتياجاتهم الضرورية والشخصية، ويقارنون بين الأسعار، ويفضلون شرائها في فترة التنزيلات لانتهاز الفرصة والحصول على صفقة مربحة.