تموين الإسكندرية يكشف حقيقة وجود «ديدان» بالأرز المدعم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أكد محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أنه يتم التعامل مع جميع الشكاوى أو المعلومات الواردة إليهم بشأن التلاعب بسلع الدعم بجدية شديدة، ويتم التحقيق الفوري والتأكد من صحتها من عدمه، مضيفا أن هذا ما حدث مع شكوى أحد المواطنين مدعيا وجود ديدان بالارز التمويني.

  

وأوضح في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنه أرسل حملة رقابية فحصت سلعة الأرز داخل ثمانية فروع ، وتأكدت الحملة من جودة السلعة، وعدم صحة الشكوى المقدمة لمديرية تموين الإسكندرية، والتي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بادعاء وجود ديدان داخل أكياس الأرز التموينى المنصرف للمواطنين وأنه فاسد.

 

وناشد، المواطن بالابتعاد عن نشر الأخبار الكاذبة وإثارة الرأي العام فيما يتعلق بالدعم لما له تأثر سلبي على المجتمع.

 

هذا وأكدت مديرية تموين الإسكندرية، أنه ردا على مثيرى الفتن ومحاولات من النيل من استقرار الدولة المصرية القوية، تبين بالفحص من قبل رجال التموين عدم صحة هذه الشكوى وسلامة الأرز التموينى المنصرف للمواطنين، وتم توثيق ذلك بالفيديو والصور .

وانه تم سحب عينات من السلع التموينية ومنها سلعة الأرز من قبل وزارة التموين متمثلة بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية لمطابقته بالمواصفات الفنية للسلع التموينية.

 اقرا ايضا.. «تموين بورسعيد»: ضبط كميات من الأرز والدقيق المدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

وأكد تموين الإسكندرية، أن الدولة ممثلة فى وزارة التموين تقوم بتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية بكميات وفيرة وجودة عالية وأسعار تنافسية.