بريطانيا تبدأ في تطعيم جميع المراهقين في عمر 16 و17 عاما ضد كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الأحد، أن جميع المراهقين البالغين من العمر 16 و17 عاما سيحصلون على الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بحلول 23 أغسطس الجاري.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، "إن الموعد المحدد سيمنح المراهقين فترة أسبوعين لتكوين مناعة قبل استئناف الدراسة في سبتمبر المقبل"، بحسب ما نقلته صحيفة (الجارديان) البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 15 عاما ممن هم عرضة للخطر جراء الإصابة بالفيروس التاجي لأسباب طبية، أو الذين يعيشون مع بالغين من المعرضين لخطر متزايد جراء الإصابة بالمرض، سيتم الاتصال بهم أيضا ودعوتهم للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح بحلول 23 أغسطس الجاري، قبل العام الدراسي الجديد.

وشكر جاويد عشرات الآلاف من الشباب الذين تم تطعيمهم بالفعل، قائلا "شكرا لكم على المساعدة في بناء حائط دفاعنا ضد كورونا في جميع أنحاء البلاد"، وحث غير الملقحين على التقدم للحصول على التطعيم.

وتشير البيانات الحكومية، إلى أن 89,4 بالمائة من البالغين في بريطانيا حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا، فيما حصل ما نسبته 76,7 بالمائة على الجرعتين اللازمتين.