فوائد بيض النعام.. يساعد علي خسارة الوزن

 بيض النعام
بيض النعام

تضع أنثى النعامة ما بين 30 و50 بيضة على مدار السنة، فيما يصل وزن البيضة الواحدة إلى 1.5 كيلوغراما، مما يجعلها أثقل وأكبرالبيضات المعروفة في العالم.

ويعتبر شكل البيضه كروي مع تفلطح قليل بحيث لا يظهر طرفان له، فقياسات طوله وعرضه وارتفاعه متقاربة،  وتغطيها قشرة بمتوسط سمك ثلاثمليمترات، وهي من القوة بحيث تحتاج إلى منشار أو مطرقة لكسرها، فقوتها تعادل قوة السيراميك وتشابهه في الملمس، وهى أكبر البيضعلى الإطلاق.

وبالرغم من أنه محدود الانتشار في العالم، ولا يعرف جل الناس قيمته الغذائية، إلا أن لبيض النعام فوائد صحية كثيرة لا تحصى ،حسبموقع ويب طب.

حيث يعتبر بيض النعام مصدرًا مهما للبروتينات والسعرات الحرارية والأوميغا 3 والفيتامينات، بالإضافة إلى احتوائه على كربوهيدراتوكالسيوم وحديد وبوتاسيوم وصوديوم. 

كما أنه يساعد على بناء وإصلاح الأنسجة العضلية في الجسم،و يعزز صحة الجهاز العصبي ويقوي عملية التواصل العصبي بين الدماغوباقي أعضاء الجسم.

كما أن المواد المتواجدة في بيض النعام تساهم في تعزيز وظائف الدماغ الإدراكية، وتحسين القدرة على التعلم، ولا يدرك عدد من الأشخاصأن بيض النعام يساعد على خسارة الوزن، حيث يعتبر شبه خال من الدهون وغني بالبروتينات، الأمر الذي يجعل تناوله مشبعا لساعاتطويلة.

ويمكن للحامل أن تستفيد هي الأخرى من بيض النعام، حيث يحتوي على مستويات عالية من فيتامين b8 وفيتامين b12، اللذين يساعدانعلى تدعيم نمو دماغ الجنين بشكل سليم.

بالأضافة أنه يُحافظ على نقاء البشرة ويبقيها نضرةً لأطول فترة ممكنة، ويُنقّيها من البُقع الدّاكنة وهناك من يتم تفريع بيض النعامواستخدامه في الزينة والديكور الرائع لأنُه يُعدُّ من التُّحف الجذّابة.