وزير الهجرة: المصريون بالخارج يشاركون في مبادرة «حياة كريمة»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن المصريين والكيانات المصرية بالخارج هم درع الوطن بالخارج مستشهدة بوقفة المصريين بالخارج أمام الأمم المتحدة لدعم موقف مصر في قضية سد النهضة .
وأضافت مكرم خلال المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج  بالقاهرة، إن المصريين بالخارج دائما كانوا في ظهير الدولة المصرية خاصة في أوقات الأزمات مستشهدة بمبادرة «خلينا سند لبعض» لحل مساعدة العالقين المصريين بالخارج مؤكدة أن المصريين بالخارج يشاركون دائما في جميع المبادرة الرئاسية التي يتم تنفيذها .

واكدت  وزيرة الهجرة أن  المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، يهدف لمشاركة المصريين بالخارج في المبادرة الرئاسية تطوير الريف المصري «حياة كريمة» وذلك لمساعدة المصريين بالداخل  في الريف المصري.

 

اقرأ أيضا :- اليوم.. المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج ينطلق


واستعرضت  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة اهم انجازات الدولة المصرية مثل القضاء على العشوائيات وتأهيل سكن بديل للسكان العشوائيات وتأهيل الإنسان في الجمهورية الجديدة مؤكدة أن الشباب المصري يلعب دورا كبيرا في الحياة السياسية حاليا حيث تولوا نواب محافظين ونواب المصريين .

واكدت وزيرة الهجرة على دور المرأة المصرية في الجمهورية الجديدة مشيرا أن المرأة نزلت العديد من المناصب السياسية سواء في القضاء أو البرلمان أو تولي الحقائب الوزارية .

انطلق  منذ قليل   المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج  بالقاهرة، بحضور نحو 400 مشارك، و33 كيانا مصريا بالخارج من 18 دولة حول العالم، بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وعدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب