أول روبوت مصري.. تعرف على ملامح تصميم «موسى»

الروبرت موسى
الروبرت موسى

كشف المخرج بيتر ميمي، عن ملامح تصميم الروبوت "موسى" في فيلمه الجديد.

وقال بيتر ميمي عبر صفحته بـ"فيسبوك": "ملامح من تصميم موسى، (التكوين والشكل وآلية التشغيل)، حاولنا يكون بسيط وملائم للبيئة المصرية، موسى مجرد بداية لمشروع كبير إن شاء الله".

وتم عمل عدة اسكتشات مبدئية، لشخصية موسى بشكل عام لتحديد الشكل الخارجي، ومدى ضخامة الشخصية، وتم الاستقرار على نسب تقريبية، حيث إن الروبوت يتراوح طوله بين 220 سم و240سم، وألا يكون بالضخامة المبالغ فيها مع الحفاظ على كتل واضحة تعطي إحساس القوة وتكون صورة مختلفة وجديدة ليمكن تمييزه بسهولة".

وكذلك تم الاعتماد على الخردوات وأجزاء السيارات بنسبة كبيرة، فى التصميم مع استخدام كتل من الحديد، عريضة وصلبة حتى تتحمل أي نوع من الصدمات ويبرز هذا في الهيكل الداخلي أكثر من الدروع الخارجية كما أن جميع الأسلام تم تغطيتها بالمعادن الرقيقة حتى تحافظ على مرونتها ولا تتأثر بالنار".

وتدور أحداث «موسى» حول طالب بكلية الهندسة يسعى لاختراع روبوت يكشف من خلاله عن ابتكاراته ويساعده أيضًا فى الحياة اليومية، لكن تتطور الأمور وتخرج عن السيطرة، وعن الهدف الذى كان يخطط له، ومن هنا تنقلب الأمور رأسًا على عقب، ويجد البطل نفسه فى مواجهة مشاكل عديدة. 

فيلم «موسى» من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كريم محمود عبدالعزيز، وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وسارة الشامي، ومحمد جمعة، وصلاح عبدالله، ومجموعة من ضيوف الشرف منهم أحمد العوضى، وظافر العابدين، وأحمد حاتم، وسمر مرسى.