خبيرة بأسواق المال: إعلان طرح العاصمة الإدارية بالبورصة أسعد المستثمرين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الخبيرة بأسواق المال دينا صبحي، إن طرح أسهم العاصمة الإدراية الجديدة يعتبر من أهم القرارات التي حدثت منذ فترة كبيرة فى تاريخ البورصة مما أسعد ملايين المهتمين وصغار وكبار المستثمرين نظرا لعدة أسباب أهمها الاهتمام الكبير من قبل الدولة المصرية بالبورصة المصرية.

وأكدت أن هذا يزيد بمعرفة الكثيرين عن أهمية البورصة وقدرتها على تمويل الشركات بشكل قوى عن طريق الطرح بالبورصة بدلا من الاقتراض البنكي الذى يكون بعائد كبير بينما الطرح فى البورصة يعتبر طريق للمشاركة مع المستثمرين فى البورصة فى التطور والتقدم والاستثمار والمشاركة أيضا فى العوائد من ربح وخسارة وأصول وتوسع للشركات. 

وأضافت الخبيرة بأسواق المال، أنه يزيد من سيولة السوق بأسهم قوية مالية، ويعتبر أسهم قادرة وجاذبة للاستثمار لجميع فئات المستثمرين عالميا نظرا لقوتها المالية. 

 

وتابعت دينا صبحي، أن الاقتصاد العالمى القائم بين الدول يعتبر من أهم أساسياته الاهتمام بأسواق المال كما يجذب السيولة والقوة والقدرة والاقتصاد عالميا لذا فهو تغير كبير وجذرى بالبورصة والاقتصاد المصري.

وأضافت الخبيرة بأسواق المال، أن جميع دول العالم الكبرى، تهتم بأسواق المال ومن أهم أساسياتها  قوته على جذب الأموال والاستثمار كما أن أولوياتها الحفاظ على الاتجاه الصاعد للأسواق والدعم المالى والسياسى والاقتصادى فى أى أخبار سلبية لعدم خروج السيولة لأنها تحتل نسبة 80% فى استثمارات وأيضا تحتوى على أسهم قوية مالية تستوعب قوة وقدرة الاستثمارات.

وأشارت إلى أن رغم صعود مصر اقتصاديا بقوة إلا انها كانت مازلت تحتاج لشركات قوية وحكومية ومالية لجذب فئات جديدة من الاستثمار، ويجب عليها التوعية والتوجيه وفتح الآفاق لشركات مثيلة للطرح أيضا فى السوق وهو بداية قوية للرجوع بمصر لقوتها الاقتصادية.

اقرا أيضا: خبير بأسواق المال: البورصة المصرية داخل دائرة اهتمام الدولة