الأهلي يتصدر تصنيف «كاف» بـ78 نقطة.. والزمالك خامسا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم السبت التصنيف الرسمي العام للأندية الأفريقية بعد احتساب نتائج آخر 5 سنوات في نهائيات المسابقات دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية،بعد تحقيق الأهلي لقبين، وتحقيق صن داونز لقب، والترجي لقبين، وبتواجد أيضًا الأندية المشاركة في بطولة الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا

 

وتواجد 66 فريقا في تصنيف الاتحاد الإفريقي الذي يصدر لأول مرة بعد مرور 5 سنوات، حيث تصدره الأحمر برصيد 78 نقطة، واحتل الترجي التونسي المركز الثاني برصيد 65 نقطة، وجاء الوداد المغربي فى المركز الثالث برصيد 63 نقطة، والرجاء المغربي فى المركز الرابع 54 نقطة، وجاء نادي الزمالك في المركز الخامس برصيد 47 نقطة.

الأهلي تصدر تصنيف الاتحاد الإفريقي، كونه وصل إلى نهائي إفريقيا 4 مرات في آخر 5 سنوات، خسر مرتين ونجح في التتويج باللقب مرتين على حساب كل من نادي الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، فيما تواجد الزمالك خامسًا بسبب عدم نجاحه في الحصول على دوري الأبطال، وكذلك وصوله للنهائي مرتين في آخر 5 سنوات، وفشل في الحصول على اللقب، وخروجه من الأدوار الإقصائية دائمًا.

واحتل الرجاء الرياضي حامل لقب الكونفدرالية المركز الرابع، بـ54 نقطة، بينما جاء  نهضة بركان المغربي ثامنا بـ41 نقطة.

وجاء ترتيب أفضل 10 أندية أفريقيا، حسب تصنيف الكاف كالتالي:

1- الأهلي  (78 نقطة)

2- الترجي التونسي (65 نقطة)

3- الوداد الرياضي (63 نقطة)

4- الرجاء الرياضي (54 نقطة)

5- الزمالك  (47 نقطة)

6- سان داونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)

7- مازيمبي الكونغولي (45 نقطة)

8- نهضة بركان (41 نقطة)

9- حوريا كوناكري الغيني (38 نقطة)

10- النجم الساحلي التونسي (36 نقطة)

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن عن نتائج قرعة المرحلة التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، والتي أسفرت عن وقوع الأهلي حامل اللقب، في مواجهة سهلة، بينما سيكون الزمالك على موعد من منافس متوسط المستوى.

وتجاوز الأهلي الزمالك بفضل التصنيف، الدور التمهيدي الأول، على أن يلعب كل منهما مرحلة دور الـ32 من البطولة.

ويلعب الأهلي أمام الفائز في مباراة جانديرميه ناسيونال بطل النيجر، ولو ماساجير بطل بوروندي، حيث حيث سيكون لقاء الذهاب خارج الأرض، والعودة في القاهرة.

أما بالنسبة للزمالك، فينتظر الفائز من أرتا سولار بطل جيبوتي، وتوسكر الكيني، على أن تكون المباراة الأولى أيضًا خارج الأرض، والعودة في القاهرة.

ويقام لقاء الذهاب في الدور التمهيدي من 10 إلى 12 سبتمبر القادم، على أن تكون العودة من 17 إلى 19 من الشهر ذاته.

وسيكون لقاء الذهاب في دور الـ32 من البطولة 15 إلى 17 أكتوبر، حيث سيسافر كل من الأهلي والزمالك خارج الأرض، وسيكون لقاء العودة 22 إلى 24 من الشهر ذاته.