الديتوكس لإنقاص وزنك بعد الإجازة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مضت إجازة عيد الأضحى المبارك واقتربت نهاية فصل الصيف وموسم الإجازات، ما يجعل الحاجة تبرز لتخفيف الوزن فمما لا شك فيه أن التهاون في العطل والخروج الدائم مع الأصدقاء والنزهات كلها تدعو إلى الأكل الزائد وتراكم الكيلوجرامات الزائدة تدريجاً.

 

وعليك في هذه المرحلة أن تضعي خطة لتخفيف الوزن وتبرز هنا أهمية الحمية السريعة للتخلص من السموم أو الديتوكس التي يمكن أن تعتمدين عليها لتخفيف الوزن خلال ٣ أيام.

 

والخطوة الأولى هي الامتناع عن تناول النشويات المصنعة والحبوب المكررة وبدلاً منها ركزي على البروتينات الخالية من الدهون والخضار المطهوة على البخار، كما يمكن أن تتناول في إحدى الوجبات القليل من الحبوب أو حصة صغيرة من مشتقات الحليب الخالية من الدسم.

 

اقرأ أيضًا| أطول زواج في فرنسا عمره يقارب 83 سنة

 

والخطوة الثانية هي أن لا تضيفي الملح إلى الطعام ولا الصلصات فمعظمها غني بالدهون والسكر وفي المقابل أضيفي التوابل والأعشاب للحصول على مذاق مميز، والخطوة الثالثة هي أنه عند الرغبة في تناول الحلويات تناولي حبة من الفاكهة لتتجنبي كل الدهون والسعرات الحرارية الزائدة التي في الحلويات.

 

والخطوة الرابعة هي شرب الماء بكثرة للارتواء وتجنبي كل المشروبات الغنية بالوحدات الحرارية وتلك التي تحتوي على السكر المصنع ويمكنك إضافة الليمون إلى الماء للحصول علي أفضل النتائج.

 

وخلال الأيام الثلاثة التي تتبعين فيها نظام الديتوكس يجب ألا تتناولين إلا الأطعمة الكاملة الغذاء والطازجة، وأن تمتنعي عن تناول الأطعمة المصنعة، وبهذه الطريقة تتخلصين من عادة تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية التي اعتدت تناولها في العطلة الصيفية وتعودين على النظام الصحي المتوازن.