وزير التعليم: إتاحة نتيجة الثانوية بالمجموع الكلي فقط عبر المواقع الإخبارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2021 بالمجموع الكلي، عقب إعلانها رسميا في المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة الثلاثاء القادم، عبر المواقع الإخبارية التي حصلت على حق إعلانها هذا العام ليتم الإعلان عبر هذه المواقع الإخبارية بعد الإعلان الرسمي للمؤتمر بثلاث ساعات، في نفس اليوم.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت رسميا أنه سيتم بث مباشر للمؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة عبر التلفزيون المصري والبث المباشر على صفحة الوزارة واليوتيوب في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ .

 

ومن المقرر أن يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

 

الجدير بالذكر أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.akhbarelyom.com


ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الدخول على بوابة أخباراليوم والتسجيل للحصول على النتيجة من خلال الخطوات التالية :


- يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه.


- كتابة الشعبة" علمى علوم ـ علمى رياضة ـ أدبى والمحافظة.


- الضغط علي زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بالدرجات على غرار السنوات الماضية.


- يعرف الطالب النتيجة بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.


- الثلاثاء 17 أغسطس الجارى الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.